شريط الأخبار

حماس" ردا على المالكي: الأسرى المبعدون للخارج سيعودون إلى غزة لاحقا

01:03 - 14 حزيران / أكتوبر 2011

حماس" ردا على المالكي: الأسرى المبعدون للخارج سيعودون إلى غزة لاحقا

فلسطين اليوم _ غزة

أكد حركة المقاومة الإسلامية حماس ان الأسرى الذين سيتم إبعادهم غالى الخارج بعد إطلاق سراحهم، سيعودون الى غزة "لاحقا" وذلك ردا على وزير الخارجية بحكومة رام الله رياض المالكي الذي انتقد صفقة التبادل مع اسرائيل لانها تشمل ابعاد بعضهم.

 

وقال إسماعيل رضوان القيادي في "حماس" لوكالة "فرانس برس" ان تصريحات المالكي "خارجة عن السياق الوطني المحتفي بهذا الانجاز التاريخي الكبير للمقاومة باطلاق سراح الاسرى".

 

واوضح ان الاسرى الفلسطينيين الذين سيتم ابعادهم الى الخارج "عددهم قليل لا يشكل سوى 5% من مجموع الصفقة وسيتم ابعادهم بموافقتهم شخصيا وبمحض ارادتهم".

 

واضاف ان "هؤلاء الاسرى المبعدين لهم الخيار بالعودة لاحقا الى غزة متى شاءوا اما باقي المبعدين فسينقلون الى غزة وهي جزء محرر من الوطن".

 

وقال مسؤولون اسرائيليون انه بموجب الصفقة بين اسرائيل و"حماس" سيتم الافراج عن 1027 اسيرا، سيتم ابعاد اربعين منهم الى الخارج بينما سيتم ارسال 163 اخرين الى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة "حماس".

 

واوضح رضوان ان "الاسرى ذوي المحكوميات العالية كانوا امام خيارين: اما ان يبقوا في السجون حتى الموت او الافراج عنهم ضمن الصفقة بابعاد عدد قليل منهم وهم يخرجون ليمارسوا حقهم في المقاومة ومسيرة نضالهم".

 

وقال المالكي في مقابلة مع قناة "فرانس 24" الفرنسية "نحن مسرورون للافراج عن 1027 اسيرا فلسطينيا (...) لكننا شعرنا بخيبة امل كبيرة من ان عددا منهم سينقلون الى غزة ولن يسمح لهم بالبقاء في منازلهم مع عائلاتهم في الضفة الغربية وبعضهم الاخر سينفى الى الخارج".

 

انشر عبر