شريط الأخبار

لجنة إعمار المساجد للجهاد تفتتح مسجد السالم بحي الشجاعية

01:27 - 14 حزيران / أكتوبر 2011

لجنة إعمار المساجد للجهاد تفتتح مسجد السالم بحي الشجاعية

فلسطين اليوم-غزة

 

افتتحت لجنة الاعمار بحركة الجهاد الإسلامي عصر أمس الخميس, مسجد السالم وسط حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

 

وقد شارك في الافتتاح الشيخ الداعية عمر فورة والأستاذ وليد حلس ومسئول لجنة الإعمار الشيخ تحسين الوادية والشيخ شعبان أبو غنيمة, وسط حضور غفير من أهالي الحي.

 

من جانبه قال الشيخ تحسين الوادية, إن لجنة الإعمار أشرفت على بناء عدد كبير من المساجد في قطاع غزة, منوهاً إلى أن اللجنة بصدد افتتاح مسجد جديد الأيام القادمة في منطقة النزلة بجباليا.

 

وأوضح الوادية في تصريح خاص لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية", أن العمل جاري لبناء 12 مسجد في جميع محافظات القطاع, وتمنى بأن يتم افتتاح 20 مسجد قبل نهاية عام 2012, مشيراً, إلى أن العام الماضي تم افتتاح 8 مساجد في قطاع غزة.

 

وأكد بأن اللجنة تقوم ببناء المساجد في أماكن مكتظة بالسكان كي يتم استيعاب جميع الناس.

 

من جانبه أكد الأستاذ وليد حلس, أن المساجد لها رسالات متعددة يجب أن يقتدي بها الناس, ومن هذه الرسائل قال :"أنها تُخريج جيل حافظ لكتاب الله, بالإضافة إلى تشكيل جيل فريد متمثل بأخلاق عالية وصفات متميزة عن الأخريين, كما أن رسالة المساجد هي التوحيد وتجميع قلوب أهالي الحي والتقرب إلى الله تعالي.

 

وأضاف حلس لمراسل "فلسطين اليوم", من الرسائل أيضاً, رسالة إيمانية دعوية من خلال إلقاء الدروس والمواعظ التي يستفيد منها المؤمنين, مشيراً, إلى أن المساجد في كافة محافظات غزة تعاني من أداء رسالتها بشكل طبيعي, بسبب الانقسام الفلسطيني.

 

فيما تلي الشيخ الداعية عمر فورة ندوة دينية شكر فيها كافة الأخوة الذين بذلوا جهود جبارة من أجل بناء مسجد السالم في هذا الحي المكتظ بالسكان.

انشر عبر