شريط الأخبار

عباس ومشعل فى القاهرة الأسبوع المقبل لاستئناف مشاورات المصالحة

09:14 - 13 كانون أول / أكتوبر 2011


عباس ومشعل فى القاهرة الأسبوع المقبل لاستئناف مشاورات المصالحة

فلسطين اليوم- وكالات

كشف مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوى أن لقاءً مرتقباً، سيعقد فى القاهرة، بين الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل، لاستئناف المشاورات بخصوص إتمام المصالحة الفلسطينية.

 

وقال الدراوى فى تصريحات صحفية إن مشعل أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الفلسطينى محمود عباس أطلعه فيه على آخر ما تم التوصل إليه بخصوص صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بالجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، وإن مشعل أجرى اتصالا آخر بناء على رغبة وزير المخابرات المصرية الوزير مراد موافى لاستئناف مشاورات المصالحة بين فتح وحماس.

 

ومن المتوقع أن يلتقى الرئيس الفلسطينى بمشعل فى القاهرة الأسبوع القادم، بالتزامن مع إتمام صفقة تسليم الأسرى الفلسطينيين، وتسلم الجندى شاليط.

 

وقد بحث خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير مراد موافى، اليوم، سبل تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى، الذى تم التوصل إليه الثلاثاء الماضى بين حركة "حماس" والجانب الإسرائيلى، برعاية مصرية.

 

وقدم وفد "حماس" برئاسة مشعل الشكر لمصر على جهودها لدعم حقوق الشعب الفلسطينى، خاصة دورها فى إتمام صفقة تبادل الأسرى، والذى سيتم بمقتضاه الإفراج عن ألف وسبعة وعشرين أسيرًا، من ضمنهم جميع الأسيرات الفلسطينيات، مقابل الإفراج عن الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط.

 

انشر عبر