خبر الخارجية الأمريكية : نعارض شرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة‎

الساعة 05:09 م|13 أكتوبر 2011

الخارجية الأمريكية : نعارض شرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة‎

فلسطين اليوم _ ترجمة خاصة

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن معارضتها  لخطة حكومة نتنياهو لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية  .

 

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها ان الخطة الإسرائيلية تتنافي مع الجهود المبذولة للمضي قدما في عملية السلام ولتعهدات اسرائيل .

 

 والجدير ذكره فقبل أيام فقط  أرسل عدد من أعضاء الكنيست والوزراء الإسرائيليين  رسالة لنتنياهو يطالبونه فيها بعدم هدم أي بؤرة استيطانية في الضفة الغربية  حتى لو تم بنائها على أراضي فلسطينية.

  وطالب الوزراء واعضاء الكنيست نتنياهو ان يغير قواعد اللعبة  وعدم هدم أي بؤرة استيطانية  شرعية او غير شرعية  وجاء في رسالتهم " ندعوك لحماية المستوطنات  والاستيطان في كل الضفة الغربية  وعليك ان تعطي تعليماتك لمسني القوانين لاستصدار قانونا يسمح بضمان عدم هدم اي بؤرة استيطانية  في الضفة الغربية

 

من جانب اخر كشفت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أوعز إلى ما يسمى بوزير العدل يعقوب نئمان بتشكيل طاقم من رجال القانون لدراسة سبل شرعنة النقاط الاستيطانية "العشوائية "المقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة في الضفة الغربية .

 

وبحسب الصحيفة فقد أقدم نتانياهو على هذه الخطوة رضوخاً لضغوط شديدة يمارسها عليه المستوطنون وعدد من وزراء حزب الليكود في الوقت الذي تستعد فيه الدوائر الرسمية لهدم حوالي مئة وعشرين منزلاً "غير شرعي" مشيَّد في النقاط الاستيطانية المذكورة.

 

ووفقا لقرارات الهدم فانه وبحلول نهاية هذا العام سيتم هدم البؤرة الاستيطانية جفعات عساف, وأجزاء من البؤر الاستيطانية جفعات هروش بالإضافة إلى ذلك، وبحلول شهر مايو عام 2012 سيتم هدم 30 منزلا وكرفانات قرب بيت ايل في حين ان ميغرون التي تضم 45 عائلة من المقرر أن يتم هدمها في نهاية مارس 2012.