شريط الأخبار

الأهلي يصطدم بالحرس في افتتاح الدوري المصري

06:01 - 13 كانون أول / أكتوبر 2011




القاهرة/ تنطلق غداً الجمعة قاطرة الدوري المصري للمرة الخامسة والخمسين منذ انطلاقة 1948 في ظل أجواء جديدة على الدوري المصري أغربها عدم الهبوط الموسم الماضي بداعي أحداث ثورة 25 يناير والضرر المادي والفني الذي وقع على الفرق مما دفع الاتحاد المصري إلي تنظيم دورة من أصحاب المركز الثاني من القسم الثاني ليصعد فريق واحد إلى الدرجة الممتازة.

 

لكن وبعد تساوي الفرق الثلاثة في النقاط وتصميمها على الصعود مباشرة دون تصفية جديدة قرر الاتحاد المصري إلغاء فكرة التصفية الجديدة والاكتفاء بثلاث فرق صاعدة ليصبح عدد فرق الدوري المصري 19 فريقا ما سيؤدي إلى إراحة فريق في كل جولة.

 

وبطولة الدوري المصري هي ثاني بطولة أساسية بعد انطلاق كأس مصر لكرة القدم 1922 والأهلي أول من حقق لقب الدوري 1948، وآخر من فاز باللقب الموسم الماضي.

 

وحقق الأهلي اللقب 36 مرة والزمالك 11، والإسماعيلي 3 مرات، ولقب وحيد لكل من غزل المحلة والمقاولين العرب والترسانة والأولمبي، ولم تقم البطولة في ستة مواسم منها ثلاثة مواسم متتالية لظروف الحروب.

 

تبدأ الجولة الأولى الجمعة بلقاءات الأهلي مع حرس الحدود بملعب الأخير تنفيذا لعقوبة نقل مباراة للأهلي خارج ملعبه بسبب شغب الجماهير في كأس مصر، والإسماعيلي مع بتروجيت على ملعب الكلية الحربية تنفيذاً لعقوبة نقل مباراة للإسماعيلي خارج ملعبه بسبب شغب الجماهير في بطولة كأس مصر أمام المقاولين، والإنتاج الحربي مع إتحاد الشرطة، وغزل المحلة مع المصري، ومصر المقاصة مع تليفونات بني سويف، وطلائع الجيش مع المقاولين العرب، وتستكمل المباريات السبت بلقاءات انبي مع الجونة، والداخلية مع الاتحاد السكندري.

 

وتأجل لقاء الزمالك ووادي دجله إلي أجل غير مسمى بسبب حادث تصادم حافلة الفريق الدجلاوي.

 

وفي تصريح لوكالة "فرانس برس" صرح عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري أن اللجنة أجرت عدة تعديلات للخروج بمسابقة قوية بقيمة الدوري المصري وفرض نوع من الحزم والانضباط بين اللاعبين وكل من يخرج عن الروح الرياضية للقضاء علي شغب الملاعب أبرزها تشديد العقوبات الخاصة بالشتائم بغرامة عشرة آلاف جنيه.

 

يبدأ الأهلي مشوار بطولة الدوري العام في دورتها رقم (55) ويسعى إلى استمرار مسيرته الناجحة والاحتفاظ بالدرع للمرة الثامنة على التوالي والـ 37 طوال مشواره في البطولة منذ انطلاقها موسم 48/1949 وحتى ختام الموسم الماضي.

 

التقى الأهلي مع حرس الحدود 20 مرة في الدوري وحقق الفوز في 17 مباراة وتعادل في ثلاث وسجل 37 هدفاً ودخل مرماه 10 أهداف.

 

في المقابل، استعد الإسماعيلي بشكل جيد لأولى مواجهاته في بطولة الدوري العام أمام فريق بتروجيت يوم الجمعة المقبل على ملعب استاد الاسماعيلية بدون تواجد جماهيري.

 

وأدى الفريق مرانه الأساسي الأربعاء بمشاركة جميع لاعبيه باستثناء أمير سعيود الذى حضر بالفعل من الجزائر ولكنه غاب عن المران بسبب الإصابة بينما انتظم باقي اللاعبين بمن فيهم حسنى عبدربه الذي أدى تدريبات علاجية على مدار اليومين الماضيين بينما شارك الحارس محمد عواد الذي تعرض لحادث سير الثلاثاء بعد أن أطمأن الجميع عليه.


انشر عبر