خبر الخضري: ثلاثة ملفات يجب إنهاؤها على الفور عقب انهاء قضية شاليط

الساعة 12:34 م|13 أكتوبر 2011

النائب الخضري: ثلاثة ملفات يجب إنهاؤها على الفور وهي "الانقسام والحصار والاعمار"

فلسطين اليوم: غزة

أكد النائب المستقل جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وجود ثلاثة ملفات يجب إنهاؤها على الفور وهي إنهاء الانقسام ورفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وإعادة اعمار ما دمرته الحرب بعد إتمام صفقة التبادل.


وأشار الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس إلى أن هذه الملفات هامة تمهيداً للتوحد الفلسطيني الشامل وبدء العمل لإنهاء الاحتلال والاستيطان وإطلاق سراح الأسرى ونيل الحقوق العادلة.


ولفت إلى ضرورة إعطاء صورة حقيقة عن شعبنا الفلسطيني بتوحده وعمله المتكاتف من أجل نيل كافة حقوقه ومطالبه.

وفيما يتعلق بإنهاء الانقسام، شدد الخضري على ضرورة عقد لقاء في القاهرة يجمع الفصائل وخاصة حركتي حماس وفتح لوضع آليات تنفيذ المصالحة بأسرع وقت.

كما دعا المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحصار عن غزة خاصة مع انتهاء الحجج الواهية التي كان يتحجج بها الاحتلال المتعلقة بالجندي الأسير في غزة.


وناشد الخضري الدول والجهات المانحة التي تعهدت بدعم واعمار غزة بالتحرك الفوري والبدء في اعمار قطاع غزة الذي ما زال يعاني من نقص في المؤسسات التعليمية والمنشآت السكنية والمدنية والصحية.


في سياق متصل، جدد الخضري التحية للأسرى في إضرابهم عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي، مهنئاً أهالي الأسرى المقرر الإفراج عنهم ضمن الصفقة، وتمنى في الوقت ذاته بإطلاق سراح كافة الأسرى.