شريط الأخبار

مركز رسالة الحقوق يشيد بصفقة شاليط وتحرير الأسرى

02:15 - 13 حزيران / أكتوبر 2011

مركز رسالة الحقوق يشيد بصفقة شاليط وتحرير الأسرى

فلسطين اليوم: غزة

بارك مركز رسالة الحقوق الفلسطيني صفقة تبادل الأسري الفلسطينية وتحرير1027 أسير وأسرة من سجون الاحتلال الصهيوني.

واعتبر المركز أن هذه الصفقة بمثابة انتصاراً كبيراً للأسري ونجاحاً أيضا لمعركة الأمعاء الخاوية والتي مازالوا يخوضونها داخل السجون.

ووصف المركز الصفقة بأنها انتصاراًً تاريخي للأسري البواسل وكذلك انتصارا عظيما للمقاومة الفلسطينية وأنها تدل علي أن المقاومة الفلسطينية هي البديل الاقوي من طريق المفاوضات التي لم تحقق أي انجاز حتى الآن.

وطالب المركز في بيان له جميع القوي الفصائل الفلسطينية بضرورة التوحد والوقوف في وجه الاحتلال وتكثيف دور المقاومة من اجل خطف المزيد من جنود الاحتلال حتى الإفراج عن جميع الأسري داخل السجون الإسرائيلية وتبيض السجون والزنازين  من الأسري.

وطالب حركتي فتح حماس بضرورة تطبيق اتفاق المصالحة علي أرض الواقع من أجل الوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي ووقف سياسة القمع والغطرسة ضد أسرانا البواسل.

ودعا المركز جميع مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع المدني والصليب الأحمر بالتدخل  العاجل والفوري للضغط علي الاحتلال الإسرائيلي لوقف الإجراءات التعسفية وسياسة القمع والعزل الانفرادي ضد أسرانا البواسل والحفاظ علي حياه الأسري سيما الإضراب عن الطعام الذي مازالوا  يخوضوه وكذلك توفير الحماية الدولية لهم من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة.

انشر عبر