شريط الأخبار

بلدية غزة تزيل بقعة زيت غطت جزء كبير من شارع الثلاثيني

12:55 - 13 تشرين أول / أكتوبر 2011

بلدية غزة تزيل بقعة زيت غطت جزء كبير من شارع الثلاثيني

فلسطين اليوم-غزة

انتهت طواقم بلدية غزة من السيطرة من السيطرة على بقعة زيت كبيرة انسكبت في شارع الثلاثيني ( جمال عبد الناصر) و غطت مساحة كبيرة من الشارع و الشوارع المحيطة ، حيت تمكنت من تنظيف الشارع من بقعة الزيت التي شكلت خطراً على المركبات و المشاه في المنطقة.

وكانت حادثة انسياب كمية كبيرة من الزيت من مضخة للباطون في شارع الثلاثيني أول أمس غطت ما يقارب 3 كيلو متر في المنطقة، وشكلت خطراًً  على السيارات و المشاة في المنطقة.

و أوضح م. عبد الرحيم أبو القمبر مدير الصحة و البيئة في البلدية أن البلدية تلقت إخطاراً ليلة أول من أمس بوجود مادة الزيت على امتداد الشارع، لافتاً إلى أنه تم التواصل مع جهاز الدفاع المدني و شرطة المرور و النجدة .حيث  تم إغلاق المنطقة من تقاطع شارع الصناعة مع شارع الثلاثيني و حتى دوار أنصار و الاتجاه إلى دوار الأمين محمد ثم الشاليهات غرباً في حدود 3 كيلو متر .

وذكر أبوالقمبر أن سيارات الدفاع المدني لم تتمكن غسل بقعة الزيت، فقامت البلدية بمعالجة الموضوع عن طريق توفير 3 كباشات من الحجم الكبير و شاحنتان قلاب و إحضار 100 متر مكعب من الرمال حيث تم فرد الرمال على طول الطريق لتغطية بقعة الزيت، لافتاً إلى أن  العمل على الأرض استمر حتى الساعة الواحدة ليلاً .

و ذكر أن العمل في المنطقة تم استئنافه صباح أمس حيث وفرت البلدية آليات خاصة و عدد 80 عامل من برنامج خلق فرص عمل، و كذلك 2 فرقة من بطالة الوكالة، ومشرفين من البلدية لإزالة الرمال الذي تم فرده حيث استمر العمل بدءاً من الساعة السابعة صباحاً و حتى ساعات متأخرة من اليوم ، لاسيما أن المنطقة حساسة لوجود الجامعات و المؤسسات الرسمية. و أوضح انه تم إعادة المكان إلى ما كان عليه.

 

وطالب أبو القمبز أصحاب مصانع الباطون و عربات رفع الباطون توخي أقصى درجات الحيطة و الحذر لمنع انسياب الباطون و الزيوت على الطرقات لما يمكن أن تسببه من حوادث قد تكون مميتة.

انشر عبر