شريط الأخبار

مستوطنون يحرقون 300 شجرة زيتون في بروقين بسلفيت

12:08 - 13 تشرين أول / أكتوبر 2011

مستوطنون يحرقون 300 شجرة زيتون في بروقين بسلفيت

فلسطين اليوم-سلفيت

أحرق مستوطنون من مستوطنة 'بروخين' المقامة على أراضي بلدة بروقين بمحافظة سلفيت، اليوم الخميس، 300 شجرة زيتون في منطقة الخلايل شمال غرب البلدة.

وقال رئيس بلدية بروقين عكرمة سمارة، إن الحريق طال حوالي 150 دونما من الأراضي المحاذية  لمستوطنة 'بروخين' في منطقة الخلايل تعود ملكيتها لمواطنين من بلدة بروقين، عرف منهم: محمد حسين الخطيب، وعثمان سلامة سلامة، وأحمد عبد الرازق عبد الرحمن.

وأشار إلى أن 'بروخين' هي إحدى البؤر الاستيطانية في المنطقة التي تحولت مع الوقت والتوسع  العمراني الاستيطاني إلى مستوطنة كبيرة على حساب أراضي خاصة تعود ملكيتها  لعائلات من بلدتي بروقين وكفر الديك، حيث تضم أكثر من 80  منزلا استيطانيا حاليا.

وأوضح سمارة أن المستوطنين قاموا قبل عدة أيام بحرق قطعة أرض محاذية  للمصانع في المنطقة المعروفة 'جلال الدين' وهي محاذية لمنطقة اريئيل الصناعية'، وتبلغ مساحتها حوالي 120 دونما وتم حرق 45 شجرة زيتون رومي معمرة  فيها، تعود ملكيتها لورثة المرحوم يوسف بكر من بلدة بروقين.

من جهته، قال علاء الخطيب أحد أبناء أصحاب الأرض المستهدفة بالحريق  لـ'وفا'، 'إن عدد من المزارعين المتواجدين في المنطقة شاهدوا بعض المستوطنين متواجدين في منطقة الحريق لحظة وقوعه، مشيرا إلى أنهم شوهدوا يعودون إلى داخل المستوطنة بعد وصول  المواطنين للمساعدة في إطفاء الحريق'.

انشر عبر