شريط الأخبار

الاحتلال يخالف كل من يعلق صور لأردوغان بالقدس المحتلة

12:02 - 13 كانون أول / أكتوبر 2011


الاحتلال يخالف كل من يعلق صور لأردوغان بالقدس المحتلة

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

حررت بلدية الاحتلال في مدينة القدس عدة غرامات ضد صاحب متجر لبيع الوجبات السريعة والمسليات في شارع أبو عبيدة بن الجراح بالمدينة لأنه يضع على واجه المحل الأعلام التركية وصور لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وكان صاحب المتجر "عزام مرقة" قد حوّل اسم محله من "ساندوشات أبو العز" الى"ساندوشات أبو العز –أردوغان" عام 2009، بعد وقوف رئيس الوزراء التركي أمام الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس في قمة دافوس بسويسرا وقال له أنتم قتلتم الأطفال في غزة..ثم انسحب من الجلسة.

ويقول مرقة: "لقد حولت اسم متجري حبا وإعجابا بهذا الشخص الذي وقف ورد على "إسرائيل" بأعلى صوته، ولم يكن ذلك لأي هدف سياسي، ورغم ذلك أشعر بمضايقات عديدة من قبل رجال المخابرات والبلدية ورجال الشرطة، ففي البداية كان عدد المخابرات يحضرون إلى المحل ويقفون على بابه وينظرون إلى الصور والإعلام التركية المعلقة، أما اليوم فقد تم مخالفتي من قبل البلدية بحجة أني مُعلق يافطات على متجري علما أن الصور المعلقة جميعها من داخل المحل ولا يوجد أي يافطة كما تدعي البلدية".

وأضاف "ازدادت المخالفات بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الماضي، ففي يوم الثلاثاء تم تحرير مخالفتين، والأربعاء 3 مخالفات، والخميس 5 مخالفات، والجمعة 6 مخالفات، وكل واحدة بقيمة 475 شيكل".

ويؤكد مرقة انه لن يدفع أي مخالفة حتى لو تراكمت وتضاعفت قيمتها، ووصل الأمر إلى إغلاق محله، وسيقف أمام القاضي ويقول له: "ما الضرر بتعليق صورة لشخص تحبه، وماذا لو وضعت صورة لأحد الزعماء أو المسؤولين الإسرائيليين هل سيكون الأمر كما هو الآن؟؟."

وأكد مرقة انه لم يزيل صور اردوغان بل على العكس، قام بزيادتها لتصبح 14 صورة خاصة له، مشيرا انه اخبر القنصلية التركية بالأمر والتي أبدت تفهمها لذلك.

 

انشر عبر