خبر قائد حرس الثورة: مزاعم أمريكا سخيفة وسيناريو بال

الساعة 08:14 ص|13 أكتوبر 2011

قائد حرس الثورة: مزاعم أمريكا سخيفة وسيناريو بال

فلسطين اليوم- بيروت

اكد نائب قائد حرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي ان المزاعم الاميركية حول ضلوع بعض اعضاء الحرس الثوري في خطة مفبركة ضد دبلوماسي من بلد عربي في واشنطن "سخيفة ولا اساس لها من الصحة".

وفند العميد سلامي في مؤتمر صحفي بقوة مزاعم الاميركيين بضلوع قوات حرس الثورة في المخطط الذي تزعم اميركا بان طهران دبرته لاغتيال السفير السعودي في واشنطن.

وقال: "ان هذه المزاعم بمثابة سيناريو بال وليس له اساس، وفي الحقيقة فان اميركا تسعى الى تحويل الراي العام عن حركة الاحتجاجات في وول ستريت، واخفاقات الولايات المتحدة في تنفيذ سياساتها القمعية في المنطقة والعالم".

واعتبر سلامي ان ايجاد الهوة بين الامة الاسلامية من الاهداف الاخرى وراء اطلاق هذا السيناريو المزعوم، مضيفا: "ان هذه التهم الخاوية في الظروف الراهنة تهدف لزرع بذور التفرقة بین الشیعة والسنة وايجاد شرخ في اتحاد العالم الاسلامي والدول الاسلامية كما انها تشير الى عجز الاميركيين عن الخروج من الازمة التي خلقتها لهم موجة الصحوة الاسلامية في الشرق الاوسط.

واشار الى عجز واشنطن في السيطرة على ازمة وول ستريت التي تعاني منها اميركا هذه الايام.

واوضح ان الهزائم المتكررة التي مني بها القادة الاميركيون في سياستهم الخارجية قد دفعتهم الى اطلاق سيناريوهات سخيفة ومفتقرة للاساس من اجل حرف الراي العام العالمي عن التركيز على فشل النظام الرأسمالي وافتعال الفرقة بين المسلمين، مؤكدا ان هذه الدسائس ستبوء بالفشل على غرار مؤامراتهم الاخرى.