خبر بلدية جباليا تبحث تسيير قافلة خفيفة لبلديات القطاع مع الهلال الأحمر التركي

الساعة 07:47 ص|13 أكتوبر 2011

بلدية جباليا تبحث تسيير قافلة خفيفة لبلديات القطاع مع الهلال الأحمر التركي

 

فلسطين اليوم-غزة

 

بحث رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة, تسيير قافلة مركبات خفيفة وثقيلة تركية إلى قطاع غزة عبر الهلال الأحمر التركي مخصصة لبلديات القطاع.

 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من بلدية جباليا النزلة ضم بجانب رئيس البلدية قسم العلاقات العامة التقى خلالها مع حليم أتشجى مسئول بعثة الهلال الأحمر التركي في القطاع.

 

وقد ثمن رئيس البلدية جودة الدور الحيوي الذي تلعبه الجمهورية التركية حكومةً وشعباً لمساندة القضية الفلسطينية عبر الدعم  المتواصل للشعب الفلسطيني, مثمناً المشاريع المختلفة التي نفذها الهلال الأحمر التركي والمؤسسات التركية الأخرى في مدينة جباليا وقطاع غزة.

 

واستعرض رئيس البلدية الظروف الصعبة التي تعيشها بلدية جباليا النزلة  أسوة بباقي بلديات القطاع وما تعانيه البلديات من عجز سنوي دائم في موازناتها التشغيلية يتراوح ما بين 40%- 50% إضافةً لما تعانيه البلديات من أزمة توفير قطع الصيانة ونقص الوقود اللازم لتشغيل مولدات الآبار ومضخات الصرف الصحي بالإضافة إلى أزمة الرواتب جراء عزوف بعض المواطنين عن دفع المستحقات المالية المترصدة عليهم عن السنوات الماضية بسبب الظروف الموضوعية التي يمر بها سكان قطاع غزة وسوء أحوالهم الاجتماعية والاقتصادية بسبب الحصار ونتائج العدوان على غزة.

 

وأوضح جودة بأن قطاع الخدمات العامة والذي يقف على رأسه البلديات يتعرض يومياً إلى الانهاك الذي يحد من قدرته على الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين مؤكداً بأن بلديته ومن خلال مسئولياتها الكبيرة لا تزال تقاوم الظروف الصعبة من أجل تأمين الخدمات للمواطنين وعبر عن خشيته في حال لم يتم إنقاذ البلدية من التوقف لا قدر الله.

 

كما بحث الجانبان سبل تسيير قافلة مساعدات مكونة من مركبات خفيفة وثقيلة تتبرع بها بلديات تركيا وتسييرها نحو قطاع غزة عبر الهلال الأحمر التركي, حيث تعهد رئيس البلدية بطرح فكرة القافلة للسيد الأمين العام لاتحاد بلديات تركيا عند زيارته إلى تركيا مطلع الشهر المقبل, وذلك بالتعاون مع  الهلال الأحمر التركي والذي سيكون له الإشراف على تسيير القافلة ودخولها إلى قطاع غزة.