شريط الأخبار

الجامعة العربية تضع خطة للتحرك للضغط على الاحتلال من أجل الأسرى

09:13 - 13 تشرين أول / أكتوبر 2011

الجامعة العربية تضع خطة للتحرك  للضغط على الاحتلال من أجل الأسرى

فلسطين اليوم-رام الله

قال وزير الأسرى برام الله عيس قراقع, إن الجامعة العربية عقدت اجتماع لبحث قضية الأسرى, تمخض عنه وضع خطة للتحرك على كل المستويات والجهات للضغط على حكومة الاحتلال لوقف أعمالها التعسفية بحق الأسرى.

 

وأضاف, الخطة ستعمل على توفير 'الحياة للأسرى في ظل استمرار إضرابهم وخطورة الوضع الذي باتوا فيه بسبب الإضراب، وهناك دور عربي ودور قومي للوقوف بجانب المعتقلين وبذل كافة الجهود من أجل تأمين حياتهم وكرامتهم'.

 

وقال: سيخضع اللقاء لآليات يمكن أن تقوم بها الجامعة العربية من خلال المندوبين ومن خلال الدول الممثلة، لعمل برنامج إعلامي وسياسي وقانوني،  لتفعيل هذه القضية وعزل الكيان الصهيوني وكشف الانتهاكات التعسفية ضد الأسرى. وتفعيل التحرك على الساحة الدولية والعربية لخدمة قضايا الأسرى.

 

ونوه إلى قرارات جامعة الدول العربية السابقة التي دعت إلى تدويل قضية الأسرى والتوجه إلى محكمة 'لاهاي' الدولية لاستصدار فتوى حول مكانتهم القانونية والشرعية كونهم أسرى حرب وفق القوانين الدولية .

 

وشدد على وجوب دعوة الأطراف السامية في اتفاقية 'جنيف' الرابعة، من أجل الانعقاد 'بأسرع وقت كي يتم إلزام "إسرائيل" بالاعتراف بارتباط الاتفاقية على الأراضي الفلسطينية المحتلة'.

 

انشر عبر