خبر البرغوثي: اليوم يشكّل هزيمة لـ« إسرائيل » والمقاومة كفيلة بتحقيق الحرية لشعبنا

الساعة 11:42 ص|12 أكتوبر 2011

البرغوثي: اليوم يشكّل هزيمة لـ"إسرائيل" والمقاومة كفيلة بتحقيق الحرية لشعبنا

فلسطين اليوم- غزة

أكد الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي أن اليوم هو "يوم انتصار عظيم للشعب الفلسطيني، وإنجاز له بكل فئاته من دون تمييز، وهزيمة لـ"إسرائيل""، موجهاً التهنئة لعائلات الأسرى وللألف أسير الذين سيُفرج عنهم لا سيما ذوي المحكوميات العالية.

 

وفي تصريح صحفي، قال البرغوثي إن" هذا الإنجاز سيحقق الحرية لأكثر من ألف أسير وهو دفعة معنوية لباقي الأسرى الأبطال الذي يدركون أن باب السجن لن يغلق على أحد وأنهم سينالون الحرية عاجلاً أم آجلاً"، مؤكداً أن ذلك الإنجاز هو أيضا دفعة معنوية للنضال الوطني الفلسطيني، وتأكيد آخر "أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وأن قوة المقاومة كفيلة ليس فقط بتحقيق الحرية للأسرى، بل الحرية لشعبنا والخلاص من الاحتلال".

 

وأعرب الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية عن أمله في رؤية كل القادة وباقي الأسرى خارج أقبية الإحتلال، مشيراً الى" أهمية إنجاز الحركة الأسيرة التي تخوض نضالاً ضد الاحتلال"، مشدداً على أن "نضال الشعب سيستمر حتى نهاية المطاف لولوج الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

 

واذ دعا إلى التعالي على الفئوية والتركيز على أن صفقة الأسرى هي إنجاز لكل الشعب الفلسطيني، أكد البرغوثي حتمية "نيل أسرانا الحرية"، مذكراً بالمثل القائل "إن السجن لا يغلق على أحد".