شريط الأخبار

في غزة .. أطفال لم يناموا الليل لانتظار الإفراج عن والدهم

10:55 - 12 حزيران / أكتوبر 2011

في غزة .. أطفال لم يناموا الليل لانتظار الإفراج عن والدهم

فلسطين اليوم – غزة (خاص)

فرحة غمرت أجواء المنزل .. أب وأم شرعا في البكاء فور سماع خبر إتمام الصفقة .. أطفال رفضوا النوم طوال الليل .. تغيبوا عن مدارسهم في الصباح .. زوجة رسمت الابتسامة على وجهها بعد سبع سنوات من الانتظار الشاق للإفراج عن زوجها .

 

هكذا بدا بيت الأسير رائد رمزي الفرا ( 32 عاماً) فور سماعهم نبأ الاتفاق على إتمام صفقة شاليط , حيث عمت الفرحة المكان وبدأ الأهل يستقبلون التهاني وكأن الأسير رائد يجلس بينهم رغم أن الاحتلال لم يعلن عن أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم حتى اللحظة .

 

زوجة الأسير رائد الفرا تحدثت لمراسلة فلسطين اليوم الإخبارية عن مدى الفرحة التي شعرت بها وأسرتها عقب الإعلان عن إتمام صفقة شاليط , متمنيةً أن يدرج اسم زوجها مع قائمة الأسرى الذين سيفرج عنهم في الصفقة .

 

وأضافت زوجة الأسير الفرا أن جيش الاحتلال حكم على زوجها بالسجن مدى الحياة بتهمة تفجير معبري أبو هولي ورفح قبل حوالي سبع سنوات , الأمر الذي جعل اليأس يخيم على العائلة فور إصدار الحكم .

 

أطفال الأسير الفرا الخمسة لم يكونوا بمنأى عن الاحتفال بالصفقة  , وعندما طلبت منهم والدتهم النوم ردوا عليها قائلين :" لقد نمنا سبع سنوات , وهذا يكفينا ولن ننام حتى نرى اسم والدنا ضمن قائمة الأسرى الذين سيفرج عنهم " , مشيرة إلى أن أطفالها تغيبوا عن المدارس صباح اليوم لانتظار الإعلان عن أسماء المفرج عنهم .

 

وأشارت زوجة الأسير أنها لم تتلق أي رسالة من زوجها منذ أربع سنوات , ولا تعرف إن كانت رسائلها التي اعتادت أن تخطها له كل يوم إثنين تله أم لا .

 

 

الجدير ذكره أن الأسير رائد رمزي الفرا من سكان مدينة خانيونس اعتقل عام 2004 بتهمة تفجير معبري أبو هولي ورفح , حيث حكم عليه بالسجن مدى الحياة , وهو أب لأربع بنات وولد واحد أكبرهم في الصف الحادي عشر , وأصغرهم في الصف السادس .

 

يشار إلى أن أهالي الأسرى خرجوا صباح اليوم الأربعاء في مسيرة حاشدة للتعبير عن فرحتهم بإتمام صفقة شاليط , وكل منهم على أمل أن يكون ذويهم من الأسرى ضمن صفقة التبادل .

 

انشر عبر