شريط الأخبار

كتائب القسام ولجان المقاومة:صفقة شاليط تمت وفق شروط المقاومة الفلسطينية كاملة

09:18 - 11 حزيران / أكتوبر 2011

كتائب القسام ولجان المقاومة: صفقة شاليط تمت وفق شروط المقاومة الفلسطينية كاملة

فلسطين اليوم: غزة

أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنه تم الاتفاق بشكل رسمي على إتمام صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال.

 

وأهدى أبو عبيدة نجاح الصفقة للشعب الفلسطيني الصابر وأسراه خلف القضبان، مشددا على أن الصفقة تمت وفق شروط المقاومة الفلسطينية كاملة وأنها إنجاز تاريخي للقضية الفلسطينية.

 

وقال أبو عبيدة في تصريح متلفز: " تعتبر هذه الصفقة أولى الصفقات التي تتم وفق شروط المقاومة بالكامل، وأن التفاصيل موجود في أيدينا ولا نريد الإدلاء بها"، مضيفا أن هناك أسرى سيطلق سراحهم من ذوي المؤبدات العالية وأسرى مدينة القدس والأراضي المحتلة عام 48.

 

بدوره قال ابو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية ان صفقة التبادل قد انجزت باستجابة "اسرائيل" لشروط المقاومة برعاية مصرية، مضيفا "ان مؤتمراً صحفيا لرئيس المكتب السياسي مشعل سيعقد خلال ساعات لتوضيح الصفقة".

 

وكشف "أبو مجاهد" أن الصفقة ستضم 450 من القيادات السياسية وأصحاب الاحكام العالية وأسرى القدس واراضي 48 الذين كانت اسرائيل ترفض الافراج عنهم سابقا، وجميع النساء والأطفال والمرضى وكبار السن، ليبلغ اجمالي المفرج عنهم ضمن الصفقة حوالي ألف أسير.

 

وقال إن أسماء الأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم ستنشر في وسائل الإعلام الاسرائيلية خلال الساعات القادمة للاعتراض عليها من قبل عائلات القتلى الاسرائيليين، ومن ثم ستصادق عليها الحكومة الاسرائيلية ليبدأ بعد ذلك التنفيذ الفعلي للصفقة.

 

وأعلن "أبو مجاهد" أن الفصائل الثلاثة اللآسرة للجندي (كتائب القسام، ولجان المقاومة الشعبية، وجيش الاسلام) ستعقد غدا مؤتمرا صحافيا في غزة لتعلن تفاصيل الصفقة التي تم التوصل اليها مع اسرائيل.

 

وشدد "أبو مجاهد" على أن الفصائل الفلسطينية استطاعت "بثباتها على موقفها" أن تحقق 99% من المطالب التي شرعتها من أجل التوصل لصفقة التبادل.

انشر عبر