شريط الأخبار

تصفيات آسيا المونديالية: الأردن والعراق يتألقان والسعودية تتعادل

06:34 - 11 تشرين أول / أكتوبر 2011


 

عمان/ واصل منتخب الأردن نتائجه الرائعة وفاز خارج أرضه على سنغافورة 3-صفر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 الثلاثاء.

 

وافتتح عبد الله ذيب التسجيل للمنتخب الملقب باسم "النشامى" في الدقيقة الحادية عشرة وأضاف أنس بني ياسين الهدف الثاني في الدقيقة 54 من زمن اللقاء الذي تابعه الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

 

وبعد مضي تسع دقائق عزز أحمد هايل تقدم الأردن بإحراز الهدف الثالث من تسديدة قوية.

 

ويتصدر منتخب الأردن المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط بينما لا يملك منتخب سنغافورة أي نقطة في المجموعة التي شهدت فوزاً ثميناً لمنتخب العراق على نظيره الصيني بهدف سجله يونس محمود.

 

أستراليا تكتسح عُمان وتقترب من الدور النهائي

 

حقق المنتخب الاسترالي فوزاً كاسحاً على نظيره العُماني بثلاثة أهداف دون رد في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائي كأس العالم القادمة في البرازيل عام 2014.

 

أقيمت المباراة في الملعب الأولمبي في سيدني وافتتح التسجيل بريت هولمان في الدقيقة السابعة، وأضاف جوشوا كيندي الهدف الثاني في الدقيقة 65 واختتم ميل جيديناك التسجيل بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 85.

 

وشهدت المجموعة ذاتها تعادل منتخبا تايلاند والسعودية بدون أهداف.

 

بهذه النتيجة انفرد المنتخب الاسترالي بصدارة المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات وله ثمانية أهداف وعليه هدفين وجاء المنتخب التايلاندي في المركز الثاني برصيد أربع نقاط وله أربعة أهداف وعليه هدفين، فيما حل الأخضر السعودي في المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، وواصل المنتخب العُماني عروضه الضعيفة واستمر في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة وبدون أي هدف فيما دخلت شباكه ستة أهداف.

 

تعادل السعودية وتايلاند

 

وضمن المجموعة ذاتها تعادل منتخبا السعودية وتايلاند بدون أهداف في المباراة التي أقيمت في الملعب الدولي "راجامانغالا" في العاصمة التايلاندية بانكوك أمام ما يقرب من 65 ألف متفرج .

 

كوريا الجنوبية تضاعف محنة الإمارات في تصفيات المونديال     

 

سيئول/ ضاعف منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم من محنة ضيفه الإماراتي وحقق عليه فوزا ثمينا 2/1 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالمرحلة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

وألحق المنتخب الكوري بنظيره الإماراتي الهزيمة الثالثة على التوالي في هذه المجموعة ليظل الفريق الإماراتي في المركز الرابع الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط ويتأزم موقفه حيث يحتاج إلى معجزة حقيقية للتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات.

 

ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى سبع نقاط لينفرد بصدارة المجموعة، علماً أن المباراة الأخرى بالمجموعة بين منتخبي لبنان والكويت انتهت بتعادلهما 2/2، لترفع لبنان رصيدها إلى أربع نقاط، والكويت خمس نقاط.

 

العنابي يستعيد نغمة الفوز في تصفيات المونديال على حساب إندونيسيا

 

استعاد المنتخب القطري لكرة القدم نغمة الانتصارات الأسيوية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بفوز ثمين 3/2 على مضيفه الإندونيسي اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة في المرحلة الثالثة من التصفيات.

 

ورفع المنتخب القطري (العنابي) رصيده إلى خمس نقاط بعدما حقق الفوز الأول له في هذه المرحلة من التصفيات وظل المنتخب الإندونيسي بلا رصيد من النقاط في قاع المجموعة.

 

وتقدم المنتخب القطري مرتين بهدفين سجلهما عبد العزيز السليطي وخلفان إبراهيم خلفان في الدقيقتين 14 و32 وتعادل المنتخب الإندونيسي في المرتين بهدفين سجلهما كريستيان جونزاليس في الدقيقتين 26 و35 .

 

ولكن محمد رزاق قاد المنتخب القطري للفوز الثمين بالهدف الحاسم الذي سجله في الدقيقة 59 .

 

الساموراي يقسو على طاجيكستان

 

وسحق المنتخب الياباني ضيفه منتخب طاجيكستان بثمانية أهداف دون رد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور ذاته من التصفيات.

وكانت أوزبكستان فازت على مضيفتها كوريا الشمالية 1-صفر اليوم أيضاً في المجموعة ذاتها.

 

احتفظت اليابان بصدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى سبع نقاط، بفارق الأهداف أمام أوزبكستان، وتجمد رصيد كوريا الشمالية عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وبقيت طاجيكستان أخيرة من دون رصيد.


انشر عبر