شريط الأخبار

التجمع الإعلامي: نحمل "الأمانة العامة" مسؤولية ما جرى في نقابة الصحفيين بغزة

03:30 - 11 حزيران / أكتوبر 2011

التجمع الإعلامي: نحمل "الأمانة العامة" مسؤولية ما جرى في نقابة الصحفيين بغزة

فلسطين اليوم- غزة

حمل التجمع الإعلامي الفلسطيني الأمانة العامة السابقة لنقابة الصحفيين المسؤولية الكاملة عما آلت إليه أوضاع النقابة بعد أن سدت كل الأبواب أمام المؤسسات والأطر والكتل الصحفية لإجراء حوار مهني لتفعيل دور النقابة حتى وصل الأمر إلى ما وصلنا إليه. 

ورحب التجمع الإعلامي في بيان له بإرادة الشباب الصحفيين لتفعيل عمل النقابة خاصة بعد حالة الترهل التي عانت منها على مدار عدة سنوات ونأمل أن يساهم مجلس تسيير الأعمال في تفعيل عمل النقابة .

ودعا مجلس تسيير الأعمال لتفعيل الحوار بين كافة أقطاب العمل الصحفي وصولا لنقابة مهنية يشارك فيها المجموع الصحفي.

 

واعتبر التجمع الإعلامي أنه من المهم أن لا يكرر مجلس تسيير الأعمال التجارب السيئة التي مرت بها النقابة على مدار سنوات عدة وأن يلتزم بوقت محدد ويستعين بأهل الاختصاص والخبرة لتفعيل العمل النقابي على أسس مهنية ووطنية. 

ودعا التجمع  الصحفيين والكتاب والمثقفين للالتفاف من أجل وضع أسس مهنية لعمل النقابة وصولا لانتخابات يشارك فيها الصحفيين الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة.

واعتبر ان التضحيات التي قدمها الصحفيون الفلسطينيون على مدار سنوات الصراع مع الاحتلال تستوجب أن يكون لهم جسم نقابي فاعل يتابع همومهم ويحقق آمالهم ويقف إلى جانبهم في كافة الأوقات.

وفيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

التجمع الإعلامي: نحمل "الأمانة العامة" مسؤولية

ما جرى في نقابة الصحفيين بغزة

تابعنا باهتمام كبير ما جرى ظهر اليوم الثلاثاء 11-10-2011 م، داخل مقر نقابة الصحفيين في غزة، وما دار من نقاش بين عشرات الصحفيين الغاضبين حول واقع النقابة المتردي على مدار خمسة عشر عاما.

وإزاء ما جرى من تشكيل مجلس لتسيير أعمال النقابة لمدة محددة من قبل الصحفيين الفلسطينيين نؤكد في التجمع الإعلامي الفلسطيني على التالي:

·   نرحب بإرادة الشباب الصحفيين لتفعيل عمل النقابة خاصة بعد حالة الترهل التي عانت منها على مدار عدة سنوات ونأمل أن يساهم مجلس تسيير الأعمال في تفعيل عمل النقابة .

·   ندعو مجلس تسيير الأعمال لتفعيل الحوار بين كافة أقطاب العمل الصحفي وصولا لنقابة مهنية يشارك فيها المجموع الصحفي.

·    نُحمل الأمانة العامة السابقة لنقابة الصحفيين المسؤولية الكاملة عما آلت إليه أوضاع النقابة بعد أن سدت كل الأبواب أمام المؤسسات والأطر والكتل الصحفية لإجراء حوار مهني لتفعيل دور النقابة حتى وصل الأمر إلى ما وصلنا إليه.  

 

·    من المهم أن لا يكرر مجلس تسيير الأعمال التجارب السيئة التي مرت بها النقابة على مدار سنوات عدة وأن يلتزم بوقت محدد ويستعين بأهل الاختصاص والخبرة لتفعيل العمل النقابي على أسس مهنية ووطنية. 

·   ندعو الصحفيين والكتاب والمثقفين للالتفاف من أجل وضع أسس مهنية لعمل النقابة وصولا لانتخابات يشارك فيها الصحفيين الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة.

·    إن التضحيات التي قدمها الصحفيون الفلسطينيون على مدار سنوات الصراع مع الاحتلال تستوجب أن يكون لهم جسم نقابي فاعل يتابع همومهم ويحقق آمالهم ويقف إلى جانبهم في كافة الأوقات.

معا نحو تفعيل عمل النقابة على أسس مهنية ووطنية

 

التجمع الإعلامي الفلسطيني

الثلاثاء 11-10-2011م

 

 

 

انشر عبر