شريط الأخبار

معتقلو جلبوع وعوفر سيلتحقون في الإضراب غداً

03:19 - 11 تموز / أكتوبر 2011

معتقلو جلبوع وعوفر سيلتحقون في الإضراب غداً

فلسطين اليوم-غزة

كشف وزير الأسرى والمحررين في غزة رياض الأشقر, أن المعتقلين الفلسطينيين في جلبوع وعوفر وأقسام كاملة في سجون أخرى سيلتحقون غداً الأربعاء بالإضراب العام الذي أعلن قبل خمسة عشر يوماً.

 

وأوضح, الأشقر في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, اليوم الثلاثاء, أن المعتقلين مقدمون على تصعيد إضرابهم وخطواتهم النضالية خلال الأيام القادمة بعد أن فشلت كل اللقاءات من أجل تلبية مطالبهم.

 

قالت إن إدارة مصلحة السجون أدارت ظهرها للمعتقلين ورفضت تنفيذ مطالبهم الإنسانية، مدعية أن العقوبات والإجراءات القمعية اتخذت من المستوى السياسي، وأن العودة عن تلك العقوبات لا يتوقف على قرار من المسئولين عن السجون إنما بيد رئيس الوزراء الإسرائيلي شخصياً.

 

وذكر الأشقر أن الاحتلال حاول من خلال بعض اللقاءات مع قادة المعتقلين أن يوهمهم بأنه على استعداد لتلبيه طلباتهم لكي يوقف الإضراب، ويوقع بين المعتقلين، إلا انه في الاجتماع الأخير كشف عن نيته الحقيقية بشكل واضح.

 

وأكد أن عدد المعتقلين المضربين عن الطعام بشكل مفتوح سوف يرتفع بشكل تدريجي وفى القريب سيعم الإضراب المفتوح والشامل كافة المعتقلين.

 

وحذر الأشقر بان انفجار أوضاع المعتقلين متوقع في أي لحظة، حيث أن إدارة المعتقلين تحاول كسر الإضراب بالقوة وبفرض مزيد من العقوبات على المعتقلين، وخاصة بعد الحراك الواسع والمظاهرات التي شهدها الشارع الفلسطيني تضامناً مع المعتقلين ، وخوفا من أن تتحول تلك المظاهرات إلى اشتباكات مع قوات الاحتلال.

 

انشر عبر