شريط الأخبار

سلطة جودة البيئة بغزة تختتم دورة تدريبية في الإسعافات الأولية

02:49 - 11 تموز / أكتوبر 2011

سلطة جودة البيئة بغزة تختتم دورة تدريبية في الإسعافات الأولية

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت سلطة جودة البيئة بغزة دورة تدريبية في الإسعافات الأولية بالتعاون مع منظمة أطباء العالم فرنسا, اليوم الثلاثاء,  حيث أشرف على هذه الدورة أ. سماح أبو حمد وشارك فيها الموظفون والعاملون في السلطة.

وتميزت دورة الإسعاف والطوارئ بالتشويق والإثارة والتنوع في مواضيعها فقد استخدمت فيها أبو حمد أسلوب الإلقاء النظري والأسلوب العملي في بعض الحالات وسلطت الضوء على العديد من المواضيع الهامة والحيوية في الإسعافات الأولية والتي تواجه المجتمع الفلسطيني وتلازمه في ظل الظروف الصعبة التي يحياها كالحصار والحروب والقصف المستمر والأوضاع الاقتصادية الصعبة وقلة الإمكانيات.

وتحدثت في محاضراتها التي ألقتها عن الإسعافات الأولية والتعامل الأمثل في مشاكل الجروح والنزيف وأنواعها وفقاً لمسبب الإصابة والطرق الصحية لمعالجتها باستخدام الضمادات وكيفية عملها كما تطرقت إلى أنواع النزيف وكيفية معالجته باستخدام الإسعافات الأولية.

أوضحت كيفية التعامل الأمثل والصحيح مع الكسور وعلاماتها وأعراضها و مسبباتها وطرق الإسعافات الأولية لها مركزة على كسور الرأس لأنها أشد خطورة إذا لازمها نزيف شديد وفقدان للوعي وتوقف للتنفس مؤكدة على أنه في هذه الحالات يجب الاتصال السريع بمراكز الإسعاف والطوارئ.

وتطرقت للحديث عن كيفية التعامل مع حالات التسمم والحساسية وحوادث الطرق والحوادث المنزلية مشيرة إلى أهمية التعامل الصحيح في الإسعافات الأولية مع الحوادث التي تنشأ داخل البيت أو المنزل مؤكدة على أهمية أن تكون المرأة داخل المنزل على دراية بمجال الإسعافات الأولية حتى تستطيع التعامل مع الحالات التي تحدث داخل المنزل.

وفي الختام سلمت أ. أبو حمد الشهادات على  المشاركين كما قامت بتسليم كل مشارك حقيبة للإسعافات الأولية وشكرت الحضور والقائمين على الدورة  في سلطة جودة البيئة ودورهم المتميز في تنفيذ الدورة والإعداد لها كما قدمت سلطة جودة البيئة شهادة شكر وتقدير لأبو حمد على جهودها العظيمة في الدورة.

انشر عبر