شريط الأخبار

بيكنباور: برشلونة أفضل من إسبانيا بفضل ميسي

06:00 - 10 تموز / أكتوبر 2011


 

وكالة الأنباء الأسبانية/ قال الرئيس الشرفي لبايرن ميونخ، فرانز بيكنباور، ان نادي برشلونة الإسباني يعد فريق الكرة الأفضل بين أقرنائه، كما أنه يتفوق على منتخب إسبانيا بطل العالم ومتصدر التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بفضل لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وأبرز بيكنباور في تصريحات نشرتها اليوم صحيفة (كيكر) الألمانية: "برشلونة حاليا هو الفريق الأفضل في العالم والذي يقاس عليه كل شيء، وهو يتفوق حتى على المنتخب الإسباني لأنه يضم ميسي. نشاهد في هذا الفريق كرة القدم المتكاملة".

 

وحول مدى احتفاظ برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم، قال "هذا الفريق لديه الجودة الكافية للفوز باللقب، لكن حتى الآن لازالت الفرصة سانحة للجميع".

 

واعتبر بيكنباور كذلك أن إسبانيا هي أفضل منتخب وطني في التوقيت الحالي، لكنه حذر من ان ألمانيا أيضا متقدمة وان كلاهما مرشحان فوق العادة للقب يورو 2012.

 

وقال "إنهما الأقرب للقب أمم أوروبا، وخلفهما تأتي فرنسا، التي تلعب حاليا بشكل جيد مقارنة بأدائها السيء في مونديال جنوب أفريقيا".

 

 

ريفالدو: برشلونة يسبق ريال مدريد بخطوة

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ أثنى البرازيلي المخضرم ريفالدو على فريقه السابق برشلونة تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا واصفا إياه بالرائع، وأن الفريق الكتالوني يتفوق على غريمه ريال مدريد.

 

وقال ريفالدو لاعب ساو باولو البرازيلي في مقابلة مع صحيفة (ماركا) الإسبانية ردا على سؤال حول رأيه في برشلونة جوارديولا: "يبدو لي فريقا رائعا وبرشلونة من تلك الفرق التي أرغب برؤيتها تلعب وأن أدفع تذاكر ثمن مبارياتها".

 

وبسؤاله عما إذا كان برشلونة أفضل فريق في التاريخ رد "أنه فريق كبير بلا شك . لا أعرف إن كانوا الأفضل لأنني لن أقول الكثير ولكنهم يسطرون مرحلة لا يمكن أن تنسى في تاريخ النادي الكتالوني".

 

وعن رأيه في جوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للغريم ريال مدريد قال: "إنهما مدربان كبيران ولكل واحد منهما منهج رائع، لن أختار أي منهما، ولكنهما من أفضل مدربي العالم حاليا".

 

وأضاف ريفالدو المتوج بكأس العالم 2002 "لعبت بجوار جوارديولا وكان لاعبا كبيرا وكان من الواضح أنه سيكون مدربا عظيما إذا قرر أن يسلك ذلك الاتجاه وبالمثل كان مورينيو مهنيا"، حيث كان المدرب البرتغالي مساعدا للمدير الفني للبرسا لويس فان جال.

 

وبالنسبة للمقارنة بين برشلونة وريال مدريد رد "برشلونة يسبق ريال مدريد بخطوة ولديه فريق تنافسي للغاية، وأثبتوا ذلك بالليجا ودوري الأبطال الموسم الماضي وهذا الموسم نرى ذلك يتكرر مرة أخرى".

 

انشر عبر