شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تكرم الفائزين في مسابقة الشقاقي الثقافية

02:55 - 10 حزيران / أكتوبر 2011

الرابطة الإسلامية تكرم الفائزين في مسابقة الشقاقي الثقافية

فلسطين اليوم: غزة

نظمت الرابطة الإسلامية احتفالا تكريميا للطلبة الفائزين في مسابقة الشقاقي الثقافية في مسجد أرض الرباط بغزة، وذلك في إطار اختتام أنشطتها الصيفية واستعداداً لإحياء الذكرى الرابعة والعشرين لانطلاقة حركة الجهاد الإسلامي والذكرى السادسة عشر لاستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي الأمين العام السابق للحركة، بحضور حشد كبير من المثقفين والمفكرين وجمع غفير من الطلبة المكرمين وذويهم.

وأكد رامي القرا منسق الرابطة في المدارس على ان جميع الأنشطة التي تقوم بها الرابطة هي مثابة خطوة ممنهجة لاستمرار دوما في تكتيف الأنشطة والارتقاء بمستوى الطلاب من  جميع الفئات، مشدداً على أن الرابطة تسعى دائما للعمل على ترسيخ فكرة العلم والتعلم امتثالا لمنهج المفكر الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي "المثقف أول مـن يقــاوم وأخـــر من ينكــسـر".

وبخصوص الانشطة الثقافية ومدى اهميتها على الكادر الطلابي اوضح القرا ان تلك المسابقات تزيد من تركيز الطلاب على الاعتناء بمهاراتهم وابداعاهم وابراز تلك الابداعات لكي يتسنى لهم التعبير عن تفوقهم في الدراسة ولكي يتسنى للرابطة الكشف عن تلك المواهب وتنمية القدرات للارتقاء بمستوى الطلاب.

وحول استعداد الرابطة للانطلاقة الجهادية أوضح القرا أن الرابطة انهت كافة استعداداتها لإحياء ذكرى الانطلاقة الجهادية واستشهاد الشقاقي وبتجهيز البوسترات والمنشورات والرايات المعبرة عن الذكرى.

وبدوره أكد أبو العبد سرية في كلمة لحركة الجهاد على موقف حركته الثابت بتبني خيار المقاومة كخيار استراتيجي وحيد لتحرير الأرض واستعادة الحقوق, موضحا أن الشهيد الشقاقي كان يولي أهمية كبرى لفئة الطلاب ويعتبرهم الرافد الحقيقي لأي ثورة حقيقية.

واستعرض ابو سرية أهم المحطات التي مر بها الشهيد المعلم فتحي الشقاقي في حياته الحافلة بالجهاد والتضحية , مؤكدا على الفكر الواعي الذي كان يحمله الشقاقي والذي أعاد به البوصلة من جديد إلى فلسطين كل فلسطين.

وأشار أبو سرية إلى أن د. فتحي الشقاقي حمل في ثنايا فكره مشروعا إسلامي نهضويا في مواجهة المشروع الإستكباري الصهيوني, مبينا أن الفكر الذي حمله الشقاقي وقدم روحه فداء له, سيبقى الداعم الرئيسي وصمام الأمان لوحدة الشعب الفلسطيني وقضيته.

وحول الاستعداد للانطلاقة الجهادية  أوضح أبو سرية إلي أن الحركة ماضية في استعداداها لإحياء الذكرى الجهادية الرابعة والعشرين وإحياء لذكرى استشهاد المعلم الدكتور فتحي الشقاقي خاتما كلمته لقول الدكتور الشهيد المثقف أول من يقاوم وأخر من ينكسر

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية والشعر والنشيد الإسلامي الهادف الذي لاقى استحسان الحضور، تم توزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا القيمة على الطلبة الفائزين الذين عبروا عن سعادتهم وتقديرهم للقائمين على الاحتفال على ما بذلوه من جهد في سبيل إنجاح هذا العمل الرائع، متمنين لهم مزيداً من التقدم والنجاح في تنظيم مثل هذه المسابقات القيمة والتي تعبر عن مدى التنافس الشريف بين المتسابقين.

انشر عبر