شريط الأخبار

فلسطينيو مصر محرومون من "الحج" للعام الثاني على التوالي

11:27 - 10 تشرين أول / أكتوبر 2011

فلسطينيو مصر محرومون من "الحج" للعام الثاني على التوالي

فلسطين اليوم-غزة

ناشد عدد من الفلسطينيين المقيمين في مصر , اليوم الاثنين, وزير الأوقاف الفلسطيني ورئيس السلطة محمود عباس لمساعدتهم وحل الإشكالية التي لا تزال عالقة منذ العام الماضي وحرمتهم من الحج , بسبب عدم تحديد نسب حصتهم سواء للسلطة أو لمصر كما تطالب السفارة السعودية في القاهرة .

 

وطالبت المناشدة التي وجهت عبر وكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" كافة المعنيين لحل مشكلتهم وعدم حرمانهم من الحج للعام الثاني على توالي في ظل غياب التنسيق , وعدم تلقي أي ردود شافية من قبل سفارة فلسطين في القاهرة .

 

وقال محمد خليل حسن "40 عاما" فلسطيني مقيم في العريش منذ سنوات طويلة ان السفارة السعودية في القاهرة رفضت العام الماضي سفر قرابة من 350- 400 حاج من الحصول على تأشيرة لأداء مناسك الحج لعدم تبيان الحصة التي ينتمون إليها سواء عن طرق مصر او السلطة الفلسطينية .

 

وتابع حسين في مناشدته بلسان العشرات من الفلسطينيين المقيمين في مصر بأن القنصل السعودي في القاهرة أصر على ضرورة تبيان الحصة وخاصة بعد ان قامت الجالية السودانية باحتساب عدد من حجاجها من الحصة السودانية , مما أثار القضية مجدداً .

 

وببين حسين أن السفر في السابق كان سهل للغاية حيث كان المسافرين يتجمعوا بعد حصولهم على التأشيرة أمام نادي السيارات المتواجد بشارع عدلي وسط القاهرة , دون معرفتنا بالتبعية لأي جهة , موضحاً الي انه تم توجيه عدد من الكتب والمناشدات للسفارة الفلسطينية في القاهرة ومناشدات لوزير الأوقاف برام الله دون أي جدوى .

 

وجدد مناشدته لكافات الجهات المختصة وعلى رأسها محمود عباس ليتسنى لهم السفر وعدم حرمانهم من أداء مناسك الحج للعام الحالي .

 

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة "فلسطين اليوم" حاولت الاتصال بوزارة الأوقاف برام الله والسفارة المصرية في القاهرة  دون تلقيها لأي ردود.

 

 

انشر عبر