شريط الأخبار

صحافي أردني يقدم شكوى ضد مدير المخابرات العامة

09:37 - 10 حزيران / أكتوبر 2011

صحافي أردني يقدم شكوى ضد مدير المخابرات العامة

فلسطين اليوم-وكالات

 قدم صحافي أردني شكوى ضد مدير المخابرات العامة بصفته الوظيفية يتهم فيها دائرة المخابرات بمنع حصوله على ترقية في الصحيفة ، في سابقة هي الاولى من نوعها ضد مسؤول أمني بهذا المستوى لا يزال على رأس عمله .

 

وقال عمر العساف الذي يعمل في يومية (الرأي) كبرى الصحف الأردنية " سجلت شكوى في المركز الوطني لحقوق الإنسان ضد مدير المخابرات العامة الفريق محمد الرقاد بصفته الوظيفية بعد ان تأكد لي ان دائرة المخابرات تدخلت لمنع حصولي على وظيفة مدير تحرير شؤون المندوبين في صحيفة الرأي".

 

وقال العساف " قبل ان اقدم الشكوى بحق دائرة المخابرات وصلتني معلومات مؤكدة على رفض الدائرة تعيني في هذه الوظيفة " مؤكدا ان مسؤولين في الصحيفة بذلوا جهودا مع دائرة المخابرات لإقناعها بذلك الا ان هذه الجهود باءت بالفشل مع إصرار الاجهزة الامنية على ابعادي".

 

وقال انه ينوي المضي قدما في شكواه حيث سيقدم شكوى الى لجنة الحريات النيابية في مجلس النواب كما سيقيم دعوى ضد دائرة المخابرات امام المحاكم .

 

واكد ان الهدف من الشكوى ليس شخصيا بقدر ما هو اعلان رفض تدخل المخابرات العامة والاجهزة الامنية في عمل الإعلام .

 

ووفق نص الشكوى رأى العساف أن "هذا التدخل من قبل دائرة المخابرات في شؤون المؤسسات الصحفية والإعلامية غير مقبول إطلاقا وهو يناقض جميع الادعاءات من جميع المسؤولين الرسميين في السلطة التنفيذية وتأكيداتهم التزامهم برفع القبضة الأمنية عن الإعلام الأردني الحكومي والخاص".

 

 

انشر عبر