خبر أعداء القذافي أول نزلاء فندق فاخر أقامه في سرت

الساعة 08:49 م|09 أكتوبر 2011

أعداء القذافي أول نزلاء فندق فاخر أقامه في سرت

فلسطين اليوم _ رويترز

كانت الجدران الخرسانية التي تحمل اثار القذائف الصاروخية والزجاج المليء باثار الرصاص والسلالم الرخامية الملطخة بالدماء هي كل ما تبقى من الفندق الفاخر المطل على البحر في سرت مسقط رأس الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي.

وأقام القذافي هذا الفندق المؤلف من سبعة طوابق والمزود بفيلات شاطئية فاخرة وحمامات سباحة وجاكوزي على البحر المتوسط ليستضيف زعماء العالم ومسؤولي الدولة.

 

غير أن الفندق الذي اكتمل بناؤه مؤخرا لم يستضف أيا من هؤلاء النزلاء المهمين وأصبح اول نزلائه مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي الذين يسعون لانتزاع المدينة الساحلية من الموالين للقذافي.

 

وقال المقاتل صالح الورد وهو يتنقل من غرفة لاخرى برفقة صحفيين "انه فندق جديد جدا ولم يقم اي شخص هنا من قبل. الثوار هم اول من (نزلوا فيه)."

 

"انظروا الى هذا. انظروا اين يوجد الهاتف. انه في الحمام... يمكنك فقط ان تحلم بالاقامة في هذا المكان."

 

وكان اخرون يلتقطون مقاطع فيديو مصورة لبعضهم البعض وهم يسبحون في حمام سباحة داخل الفندق ويتذوقون طعم الرفاهية التي كانت تقتصر في السابق على الضيوف الاجانب او النخبة الحاكمة.

 

وقال مقاتل اخر يدعى اياد "لقد بني من اجل الوفود التي تأتي لمعمر. لا يمكن لعامة الناس الاقامة هنا الا اذا كنت تملك المال .. ربما 500 الى 600 دينار في الليلة."

 

ويستخدم مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي الغرف المزودة بشاشات تلفزيون مسطحة وارضيات رخامية وخزائن ثياب مصنوعة من خشب الماهوجني لاطلاق نيران مدافعهم الرشاشة الثقيلة على الموالين للقذافي.

 

ويحتمي المقاتلون وراء الحشايا والطاولات عندما يطلق القناصة النار. ويستخدم حمام جاكوزي فارغ في شرفة لتخزين الذخيرة.