خبر « إسرائيل » تبحث عن شجعان لسفارتها بمصر

الساعة 04:43 م|09 أكتوبر 2011

"إسرائيل" تبحث عن شجعان لسفارتها بمصر

فلسطين اليوم _ القاهرة

أفادت مصادر مطلعة لـ "بوابة الوفد" الالكترونية بأن إسرائيل لاتزال تبحث عن بعثة دبلوماسية جديدة تناسب القاهرة، كما تسعى لتعويض غياب دبلوماسيها وغلق سفارتها ومركزها الأكاديمي بالقاهرة بزيارات مكوكية لمسئوليها بشكل مكثف لبحث المستجدات وإعادة ترتيب الأوراق مع مصر.

 

وأضافت المصادر: " إن وصول وفد أمني إسرائيلي على متن طائرة خاصة اليوم الأحد، جاء في اطار التنسيق الامني والسياسي مع القاهرة بعد أزمة اقتحام السفارة " ورفضت المصادر الافصاح عن اسماء اعضاء الوفد لوسائل الاعلام .

 

وتابعت: " إن الخارجية الإسرائيلية تبحث عن دبلوماسيين جدد للقاهرة حتى انها اشترطت ان يكونوا "عزاب" و"شجعان" بعد رفض القدامى العودة بأسرهم نظرا لما تعرضوا له من ضغوط في الفترة الماضية، وأن السفير الإسرائيلي الجديد يعقوب أميتاي، والمفترض بدأ عمله في ديسمبر، لا يزال مترددا في السفر ويفضل البقاء في تل ابيب".

 

وقال المدير الاداري للمركز الاكاديمي الاسرائيلي: "إن المركز أغلق أبوابه لأجل غير مسمى منذ احداث السفارة، وأن عودته للعمل مرتبطة بترتيبات أمنية بين الجانبين المصري والاسرائيلي".

 

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية قد نقلت عن مصادر بالخارجية نية اسرائيل تقليص البعثة الدبلوماسية بالقاهرة، وجعل السفارة صغيرة، بحيث يعمل فيها السفير ودبلوماسي سياسي وقنصل، يعملون لأربعة أيام فقط، ويعودون الخميس إلى إسرائيل.