شريط الأخبار

المعارضة اليمنية تتعهد بإسقاط نظام صالح خلال ساعات

06:25 - 09 تشرين أول / أكتوبر 2011

المعارضة اليمنية تتعهد بإسقاط نظام صالح خلال ساعات

فلسطين اليوم: غزة

تعهدت أحزاب المعارضة في اليمن بإسقاط نظام الرئيس على صالح خلال ساعات. وقال أحمد قحطان، الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك لقناة "العربية": "على العالم أن يدرك أن الرئيس صالح يعد لحرب، ونطلب من أشقائنا رفع الحرج عنا ونحن كفيلون بإسقاط بقايا النظام خلال ساعات".

وتابع قحطان: "نحن منحنا أشقاءنا فرصاً لتنفيذ المبادرة الخليجية وتحاشينا أن نكون عقبة في تنفيذها وقبلنا آلية مبعوث الأمم المتحدة وقبلنا بالمبادرة بعد تعديلاتها، وجلسنا للحوار مع جميع الأطراف الإقليمية والدولية لكي لا نكون عقبة أمام هذه الجهود، لكننا نعتب على إخواننا وأشقائنا في الخليج لعدم تحديدهم موقفاً من الطرف الذي تسبب في عرقلة تنفيذ المبادرة الخليجية".

وكانت أحزاب المعارضة في اليمن قد أعلنت، في وقت سابق، عن تشكيكها في إعلان صالح، عن نيته التخلي عن السلطة خلال أيام، ووصفت خطابه أمس، بأنه "مناورة" لتخفيف الضغط قبل التقرير الذي سيرفعه جمال بن عمر، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، الذي غادر صنعاء بعد رفض صالح توقيع المبادرة الخليجية، والآلية التنفيذية لها التي أقترحها بن عمر.

وقال المتحدث باسم المشترك، إن خطاب صالح يوم أمس ووعده بالتخلي عن السلطة خلال أيام يعتبر استنساخا لخطابات ماضية. وأضاف: "سبق للرئيس أن أعلن رفضه من أن يكون "تاكسي يقل الفاسدين والمتمصلحين وأصحاب المصالح، وذلك قبيل انتخابات 2006م"، وأعلن أنه لن يترشح، لكنه تراجع عن ذلك وسبق له أيضاً أن أعلن "3" مرات بأنه سيوقع على المبادرة الخليجية ولكنه يتراجع في كل مرة.

انشر عبر