شريط الأخبار

"أديداس" تراقب ميسي إلكترونياً

06:06 - 09 تموز / أكتوبر 2011


 

وكالة الأنباء الأسبانية/ وضعت شركة (أديداس) الرياضية رقاقة الكترونية ذكية في باطن حذاء نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك لدراسة مهاراته وتحركاته.

 

وقالت صحيفة (سبورت) الكتالونية في نسختها الالكترونية اليوم أن اللاعب سيبدأ في ارتداء هذا الحذاء الجديد بداية من الشهر المقبل.

 

وأبرزت الصحيفة أن هذه الرقاقة تقوم بجمع عدد من البيانات خلال المباريات التي يشارك بها ميسي لمعرفة حجم المجهود الذي يقوم به اللاعب وعدد الأمتار التي يقطعها وسرعته القصوى ومتوسطها بل والتقاط تفاصيل التحركات بزاوية 360 درجة.

 

وكان ميسي أجرى تجربة لارتداء الحذاء الجديد في مباراة الأرجنتين ونيجيريا الودية في السادس من سبتمبر الماضي ونالت رضاه، وفقا للجريدة.

 

ويبلغ وزن الرقاقة 165 جرام فقط، ويعد ميسي أول لاعب يرتدى الحذاء الجديد الذي ستوفره الشركة لعدد آخر من النجوم في المستقبل.

 

وأبرزت (سبورت) أن المعلومات التي تجمعها الشريحة الالكترونية ستساهم عن طريق الدراسة في تحسين أداء اللاعب ومعرفته أكثر بنقاط قوته وضعفه بطريقة علمية.

 

بويول لا يستبعد الاستمرار مع المنتخب بعد يورو 2012

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ لم يستبعد المدافع الإسباني الاستمرار في المشاركة مع منتخب بلاده بعد كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) وتأجيل قرار اعتزال اللعب الدولي.

 

وكانت التوقعات تسير نحو أن اللاعب سيعتزل بعد الإصابة الأخيرة التي تعرض لها وأبعدته عن الملاعب لفترة، إلا أن بويول قال اليوم أنه "يشعر بتحسن كبير".

 

وأشار بويول في مؤتمر صحفي إلى أن الإصابة كانت تتجدد، وأنه لولا الدعم الذي قدمه له المدير الفني للمنتخب فيسينتي ديل بوسكي وباقي لاعبي الفريق لما كان نجح في تخطيها.

 

ووصف مدافع نادي برشلونة الوضع في المنتخب الإسباني ب"الممتاز"، مضيفا: "حينما تلعب لنادي معين فكل لاعب يدافع عنه، ولكن دائما ما توجد حدود لا يجب تخطيها، خاصة في ظل وجود المنتخب الذي يسير كل شيء به على ما يرام".

 

ويتواجد بويول حاليا في معسكر المنتخب الإسباني استعدادا لمواجهة اسكتلندا في التصفيات المؤهلة ل(يورو 2012)..

انشر عبر