خبر غزة تشارك في مؤتمر دولي حول التغيرات المناخية في الوطن العربي

الساعة 07:58 ص|09 أكتوبر 2011

غزة تشارك في مؤتمر دولي حول التغيرات المناخية في الوطن العربي

فلسطين اليوم-غزة

شارك الدكتور يوسف إبراهيم رئيس سلطة جودة البيئة بغزة في مؤتمر دولي حول التغيرات المناخية والإدارة المستدامة للأراضي والمياه في الوطن العربي.

وقد عقد المؤتمر في أبو ظبي في الثاني من أكتوبر للعام 2011 بالتعاون مع البنك الدولي في واشنطن, ويهدف هذا البرنامج لإكساب المسئولين وصناع القرار في الوطن العربي المعارف والمهارات والأدوات اللازمة لرصد وتقييم الآثار المحتملة للتغيرات المناخية علي الأراضي والمياه من اجل وضع سياسات فعالة وإجراءات مرنة للتكيف مع هذه الآثار والتصدي لها.

حيث اجتمع د. إبراهيم علي هامش المؤتمر برؤساء وفود العديد من الدول العربية من السعودية والعراق والجزائر والمغرب في الوطن العربي.حيث شارك في المؤتمر 18 دولة عربية وناقش معهم ظاهرة التغير المناخي وأثره على قطاع المياه في العالم والوطن العربي وكيفية مواجهة نقص المياه في الدول العربية وكيفية التصدي لظاهرة انتشار التصحر و ناقش معهم أيضا  كيفية التعاون العربي في وضع الخطط اللازمة لمواجه اثأر التغير المناخي على الدول العربية والحلول المطلوبة لمواجهة هذه الآثار على الاقتصاد الزراعي

كما اجتمع المشاركون مع خبراء من هولندا وأمريكا ومختصون من البنك الدولي والأمم المتحدة ورئيس المنتدى العربي للبيئة الدكتور نجيب صعب كما استمع المشاركون لتجربة العراق من خلال وزير الزراعة في كيفية إدارة العراق للموارد المائية.

وقد زار المشاركون مسجد الشيخ زايد واستمعوا إلى شرح مفصل عن هذا الصرح الإسلامي المميز والذي أمر ببنائه الشيخ زايد وقد حاكى المسجد في صورته مسجد تاج محل في الهند والمسجد الإسلامي باسطنبول، وقدموا الشكر لدولة الإمارات العربية لاستضافتها لهذا المؤتمر لما له من أهمية كبيرة في تقديم الخبرات والاستشارات لصانعي القرار