شريط الأخبار

بدء إعادة إعمار مبنى مختبرات الجامعة الإسلامية في غزة بقيمة 4.6 ملايين دولار

09:42 - 09 تموز / أكتوبر 2011

بدء إعادة إعمار مبنى مختبرات الجامعة الإسلامية في غزة بقيمة 4.6 ملايين دولار

فلسطين اليوم-غزة

بدأ البنك الإسلامي للتنمية بصفته مديرًا لبرنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غـزة تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع اعادة إعمار مبنى مختبرات الجامعة الاسلامية بغزة، وذلك من خلال الإغاثة الإسلامية عبر العالم- مكتب فلسطين.

 

وكان البنك وقَّع اتفاقية مع الإغاثة الإسلامية في 8/يوليو 2011 لتمويل المشروع، الذي تمت ترسيته على شركة مشتهى وحسونة للمقاولات ، وجار العمل في اجراءات تسليم الموقع للبدء فيه.

وقال رئيس الجامعة الإسلامية الدكتور كمالين كامل شعث إنه سيتم من خلال المرحلة الأولى للمشروع إنشاء طابق القبو والطابق الأرضي و6 طوابق متكررة، بالإضافة إلى تشطيب القبو والطابق الأرضي.

وأوضح أن مبنى المختبرات العلمية يحتوي على طابق القبو بمساحة ( 2,023 متر مربع) ويشمل مركز البيئة ومخازن الكيماويات والزجاجيات وغرف إدارية وخدمات.

وأضاف أن الطابق الأرضي والستة طوابق المتكررة تشمل شؤون الطلاب والقبول والتسجيل والمالية وغرف إدارية وخدمات، وأقسام "الفيزياء، البيئة، علوم الأرض، التحاليل الطبية، الأحياء، البصريات الطبية، الرياضيات".

ولفت د. كمالين إلى أن مبنى المختبرات العلمية يُعد من أهم مباني الجامعة الإسلامية وأكثرها حيوية، مضيفًا أن المشروع يهدف إلى إعادة إعمار المرحلة الأولى من المبنى بمبلغ أربعة ملايين و680 ألف دولار أمريكي.

وذكر أن برنامج دول مجلس التعاون له بصمات كبيرة في دعم قطاع التعليم وإعادة إعمار المؤسسات التعليمية التي تضررت من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتعرضت الجامعة الإسلامية في 28 من كانون أول/ ديسمبر 2008م لقصف من طائرات الاحتلال، مما تسبب في تدمير مبنيين رئيسيين تدميرًا كاملاً، وهما: مبنى المختبرات العلمية ومبنى المختبرات الهندسية، ويضمان (74) مختبرًا علميًا وهندسيًا مجهزة بالآلاف من أحدث الأجهزة العلمية.

انشر عبر