شريط الأخبار

تربية شمال غزة تختتم خماسي كرة القدم

09:13 - 09 تشرين أول / أكتوبر 2011

تربية شمال غزة تختتم خماسي كرة القدم

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية) اليوم بطولة خماسي كرة القدم لكافة المراحل الدراسية والتي عقدت على أرض ملعب نادي خدمات جباليا.

 

وقد شهدت البطولة تنافسا شديدا بين جميع الفرق المشاركة، ما يشير الى الاهتمام الكبير الذي توليه مديرية التربية والتعليم للأنشطة الرياضية.

 

ففي بطولة المرحلة الدنيا، فازت مدرسة النقب الأساسية "أ" للبنين بالمركز الأول بعد تغلبها على مدرسة عوني الحرتاني الأساسية للبنين. فيما فازت مدرسة بيت لاهيا الأساسية "أ" على مدرسة سخنين الأساسية للبنين في البطولة الخاصة بالمرحلة العليا. بينما حصدت مدرسة عثمان بن عفان الثانوية للبنين المركز الاول بعد تغلبها على مدرسة أحمد الشقيري الثانوية "ب" للبنبن.

 

وشارك في حضور المباريات الختامية بين الفرق المتنافسة وفد من المديرية يمثله أ.موسى شهاب النائب الفني لمدير التربية والتعليم، وأ.عبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ.محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية، وأ.زياد خضر مشرف التربية الرياضية.

 

وأشاد أ.شهاب بالروح الرياضية العالية التي سادت بين الفرق المتنافسة، مؤكدا على اهتمام المديرية ومن خلفها الوزارة بتنمية المهارات الرياضية للطلبة لما للرياضة من انعكاس إيجابي على صحة الطلبة وتنمية عقولهم ومواهبهم المتعددة وإذكاء روح التنافس الإيجابي.

 

من جهته تقدم أ.فارس بالشكر الجزيل لإدارة نادي خدمات جباليا لاستضافتها البطولة الكروية، مشيدا بالأداء الرائع للفرق المتنافسة، مشيرا إلى أن ميادين التنافس بين الطلبة لا تقتصر على طلب العلم فقط، وإنما تمتد لتطال كافة النواحي التربوية مثل الرياضة والفنون الإبداعية والعلمية المختلفة.

 

بدوره ثمن أ.كلوب دور الفرق المتنافسة، مشيدا بالانضباط العالي الذي ساد أجواء المباريات، موضحا أن هذه البطولة تأتي في سياق تنفيذ الخطة العامة للأنشطة التربوية والتي تشمل العديد من البرامج والمسابقات المختلفة التي من شأنها تنمية قدرات وطاقات الطلبة.

 

وأضاف أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تنفيذ مزيد من المسابقات والأنشطة اللاصفية المميزة، داعيا الطلبة إلى إيلاء مزيد من الاهتمام بالمسابقات والبرامج التي تعدها دائرة الأنشطة التربوية بالوزارة والتي يشرف على تنفيذها قسم الأنشطة التربوية في المديرية ويقوم بتنفيذها كافة مدارس المديرية.

 

هذا وأشرف على تحكيم البطولة كل من باسل أبوعلي، ومحمد أبوسلطان، وعبد الله محجز، وتامر أبونعمة، وعصام العثامنة، وفؤاد نصير، وماجد اللبابيدي ومحمد الكرد، وأحمد زيدان، وخيري حسان، ويوسف أبوسمعان.

 

وفي نهاية البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة والحكام.

انشر عبر