شريط الأخبار

عصابات متطرفة تعتدي على مقابر إسلامية ومسيحية في يافا

05:24 - 08 حزيران / أكتوبر 2011

عصابات متطرفة تعتدي على مقابر إسلامية ومسيحية في يافا

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أقدمت مجموعة يهودية متطرفة مساء أمس على الاعتداء على مقابر إسلامية ومسيحية في مدينة يافا، وانتهكت حرمات القبور بتهشيم وتخريب عدد من القبور وكتابة شعارات عنصرية باللغة العبرية.

وقالت حركة الشباب اليافية إن مجموعة من المستوطنين قاموا بالاعتداء على مقبرة الكزخانة "الإسلامية" وكذلك مقبرة طائفة الروم الأثوذكس وذلك في الساعات المتأخرة من أمس يوم أمس الجمعة.

وقامت العصابات المتطرفة بكتابة عبارات عنصرية مسيئة للعرب كـ "الموت للعرب" إلى جانب عبارة "جباية الثمن" .

وقال سامي أبو شحادة عضو بلدية يافا تل أبيب : "إن هذه الخطوات العنصرية التي تشجع عليها قيادة المستوطنين هي نتيجة لسياسة حكومة نتنياهو وليبرمان وعدم محاسبة هؤلاء العنصريين قانونياً هي بمثابة إعطائهم الضوء الأخضر للاستمرار بهذه الاعتداءات.

وأضاف أبو شحادة إن اختيار هؤلاء العنصريين العبث وتدنيس المقدسات هو محاولة واضحة لاستفزاز مشاعر المواطنين وجرهم إلى التصادم وأعمال عنف.

وأعلنت حركة الشباب اليافية عن تنظيم مظاهرة احتجاجية الساعة التاسعة من مساء اليوم في خيمة الاعتصام ترفع فيها شعارات ضد ضد العنصرية والعنف والتطرف.

وقد بدأت عصابات جباية الثمن باعتداءات على الاملاك والمقدسات العربية في الضفة الغربية، وانتقلت مؤخرا إلى داخل الخط الأخضر حيث اعتدت على مسجد قرية طوبا واضرمت النار به.

انشر عبر