شريط الأخبار

الرئيس اليمنى يستعد للسفر إلى ألمانيا للعلاج بعد تدهور صحته

03:17 - 08 كانون أول / أكتوبر 2011


الرئيس اليمنى يستعد للسفر إلى ألمانيا للعلاج بعد تدهور صحته

فلسطين اليوم: وكالات

ذكر مصدر بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، الذي يرأسه الرئيس على عبد الله صالح، أن صحة صالح تدهورت بشكل كبير منذ عودته المفاجئة من السعودية أواخر الشهر الماضي.

ونقل موقع "مأرب برس" الإلكترونى للمعارضة اليمنية اليوم، السبت، عن المصدر قوله، إن صالح يعانى من العديد من المشكلات الصحية، لاسيما فى التنفس والسمع.

وتابع المصدر أن أسرة صالح طلبت من السعودية إرسال فريق طبى للإشراف الطبى عليه، وأوصى الفريق الطبى السعودى الطبى بإرسال صالح (69 عاماًَ) خارج اليمن لإجراء علاج طبى، وفقا لمأرب برس.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة قولها إن الرئيس صالح غادر العاصمة صنعاء أمس الأول، الخميس، إلى عدن للسفر إلى أحد المستشفيات الألمانية للعلاج، وأجرى الموقع اتصالات مع القيادات العليا فى الحزب الحاكم، و"لكن جميع تلك المصادر رفضت تأكيد أو نفى ذلك الخبر".

وكان صالح عاد إلى اليمن فى 23 سبتمبر من السعودية، حيث خضع لجراحة بسبب تعرضه لإصابات فى هجوم على قصره الرئاسى فى يونيو الماضى.

من جهة أخرى، دعت المعارضة اليمنية إلى تنظيم مزيد من المظاهرات اليوم، السبت، فى العاصمة صنعاء وفى مختلف أنحاء البلاد تكريما لـ"توكل كرمان" الفائزة بجائزة نوبل للسلام، ودعت مواقع إلكترونية مناهضة للحكومة الشعب اليمنى "الحر" إلى الخروج إلى الشوارع وتكريم تلك "السيدة العظيمة".

وفازت كرمان، ناشطة حقوق الإنسان التى تسعى لإنهاء حكم الرئيس على عبد الله صالح المستمر منذ 33 عاما، بجائزة نوبل للسلام أمس، الجمعة، إلى جانب رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف ومواطنتها ليما جبوى.

وتجددت الاشتباكات اليوم، السبت، فى مدينة تعز جنوب اليمن بين القوات الموالية للرئيس على عبد الله صالح ومعارضيه. وقالت قناة الجزيرة الفضائية إن القوات الموالية لصالح قصفت مناطق سكنية يعيش فيها سياسيون معارضون لصالح، ولم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا فى القتال الذى شهدته تعز خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وفى محافظة عدن جنوب البلاد، أصيب أربعة جنود يمنيين على الأقل اليوم، السبت، عندما انفجرت قنبلة قرب مركز شرطة.

ووقع الانفجار بالقرب من المكان الذى شهد محاولة اغتيال فاشلة ضد وزير الدفاع محمد ناصر أحمد الشهر الماضى وفقا لشهود عيان، ويشهد اليمن منذ فبراير الماضى انتفاضة تدعو إلى الإطاحة بصالح.

انشر عبر