شريط الأخبار

"توزيع الكهرباء" برفح تنفي وصول أية كمية إضافية من الكهرباء المصرية

08:54 - 08 تموز / أكتوبر 2011

"توزيع الكهرباء" برفح تنفي وصول أية كمية إضافية من الكهرباء المصرية

فلسطين اليوم-غزة

نفى مصدر مسؤول في شركة توزيع الكهرباء بمحافظة رفح وصول أية كمية إضافية من الكهرباء المصرية للمحافظة، مؤكداً استمرار الأزمة.

وأوضح المصدر أنه ورغم الإعلان عن زيادة كمية الكهرباء الواردة للمدينة من الجانب المصري من 17 ميغاواط إلى 22 إلا أن المهندسين والفنيين في الشركة لم يبلغوا من الجانب المصري بتلك الزيادة، ولم يطرأ أي جديد على الكمية الحالية.

وبين أنه في حال تم إقرار الزيادة المذكورة فتطبيقها بحاجة إلى وقت طويل، نظراً لحاجة الجانب المصري لإجراء بعض الأمور الفنية وتمديد الشبكات.

وقال إن الكمية المذكورة لن تحل المشكلة فهي كمية قليلة ومحدودة مقارنة بحاجة المدينة للكهرباء مع بدء إنشاء مشاريع إسكان جديدة في الأراضي المحررة تضم مئات الوحدات السكنية.

وأكد المصدر أن إنهاء أو تخفيف أزمة الكهرباء في المحافظة بحاجة إلى مضاعفة كمية الكهرباء الحالية الواردة من الجانب المصري.

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن موافقة وزير الكهرباء والطاقة المصري على طلب سلطة الطاقة والموارد الطبيعية التابعة للحكومة المقالة زيادة كمية الطاقة الكهربائية القادمة إليها من الشبكة المصرية من 17 ميجاوات إلى 22 ميجاوات لتلبية احتياجات المدن والقرى القريبة من الأراضي المصرية في رفح.

انشر عبر