شريط الأخبار

الدكتور الهندي:المعتقلون في السجون لا يملكون إلا أمعائهم ليقاتلوا بها لنيل حقوقهم

12:06 - 07 حزيران / أكتوبر 2011

الدكتور الهندي:المعتقلون في سجون الاحتلال لا يملكون إلا أمعائهم ليقاتلوا بها لنيل حقوقهم

فلسطين اليوم- غزة

شاركت قيادات وكوادر حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم، في أداء صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة دعماً وتضامناً مع المعتقلين الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقد أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في مؤتمر صحفي عقب صلاة الظهر، أن المفاوضات بين المعتقلين وإدارة السجون وصلت إلى طريق مسدود، حيث أن إدارة السجون تلتف حول المطالب العادلة للمعتقلين الذين لا يملكون إلا أمعائهم ليقاتلوا بها.

وقد شارك مئات من أنصار حركة الجهاد الإسلامي وجمع غفير من ذوي المعتقلين والمواطنين في الصلاة التي دعت لها الحركة، للتضامن مع المعتقلين في السجون.

وحيا الدكتور الهندي، كافة المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني الذي يخوضون معركة الأمعاء الخاوية لليوم الحادي عشر على التوالي لنيل حقوقهم المسلوبة.

وأشار الدكتور الهندي إلى أن إدارة السجون تحاول أن تماطل مرة أخرى وتخدع المعتقلين

الأبطال، لكن المعتقلين زادوا التفافاً حول قضيتهم العادلة.

وتوقع القيادي الهندي أن يقوم المعتقلين بخطوات تصعيدية داخل وخارج السجون الصهيونية، كما توقع أن يلتف الشعب الفلسطيني أكثر في مسيرات رمزية، وهو الأمر الذي بدأه إخوة أضربوا عن الطعام في غزة تضامناً مع الأسرى.

جدير بالذكر، أن الأسرى دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 11 يوم رفضاً للسياسات القمعية والتعسفية التي تستهدف كسر إرادتهم وتحطيم عزائمهم وتغييبهم عن الواقع وذلك من خلال الإجراءات والقرارات المتلاحقة التي تصدر بحقهم من ( منعهم للتعليم- ومنع الزيارات- العزل الانفرادي- تأخير علاج المرضى-واقتحام السجون ).

ومنذ اليوم الأول لإضراب المعتقلين وتشهد مدن ومحافظات قطاع غزة والضفة المحتلة مسيرات وفعاليات مختلفة للتضامن مع المعتقلين ودعمهم في معركتهم مع السجان الصهيوني. 

 

 

انشر عبر