شريط الأخبار

هنية: المصالحة قرار فلسطيني لا رجعة عنه

07:14 - 06 آب / أكتوبر 2011

هنية: المصالحة قرار فلسطيني لا رجعة عنه

فلسطين اليوم – غزة

أكد إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة غزة اليوم الخميس أن المصالحة قرار فلسطيني لا رجعة عنه وان المطلوب التقدم بتطبيقها، كما قال :"إن عداء الشعب الفلسطيني هو فقط مع الاحتلال".

جاءت تصريحات هنية خلال استقباله رئيس وفد هولندي برئاسة رئيس الوزراء الأسبق لهولندا السيد دريس فان ايجت، وعضوية عدد من الوزراء والسفراء السابقين في هولندا منهم وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق ووزير التعاون الإسكان الأسبق، وزعيم اكبر حزب مسيحي ديمقراطي وعدد من الشخصيات الوازنة الأخرى العامة في إطار مؤسسة حقوق الهولندية.

وتحدث هنية حول الحصار على قطاع غزة والجرائم التي ترتكب بحق شعبنا في الضفة والقطاع والقدس والأوضاع المأساوية للاجئين داخل وخارج الأرض المحتلة والعنصرية التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق شعبنا وجرائم المستوطنين.

وأكد هنية على ثوابت الشعب الفلسطيني وحقوقه في أرضه ووطنه، مشيرا إلى معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ عشرة أيام.

وفي المصالحة، أكد هنية أن المصالحة قرار فلسطيني لا رجعة عنه وان المطلوب التقدم بتطبيقها، كما دار نقاش معمق مع الوفد حول خطوة منظمة التحرير في الأمم المتحدة والمصالحة الفلسطينية.

وأشاد هنية بجهود الوفد الهولندي وحرصه على تأكيد تضامنه مع الشعب الفلسطيني ضد الحصار والوقوف إلى جانب شعبنا، مؤكدا حرص الحكومة إقامة علاقة طيبة مع أطراف المجتمع الدولي المختلفة.

وتطرق هنية إلى جرائم الاحتلال بحق النواب واعتقال 21 نائبا ممثلا للشعب خلال اللحظة من بينهم النائب احمد عطون الذي اعتقل من داخل مقر بعثة الصليب الأحمر الدولية في مدينة القدس المحتلة.

 

انشر عبر