شريط الأخبار

1300 صهيوني يقتحمون قبر يوسف واعتقالات وهدم منزل في مدينة الخليل

06:53 - 06 آب / أكتوبر 2011

1300 صهيوني يقتحمون قبر يوسف واعتقالات وهدم منزل في مدينة الخليل

فلسطين اليوم – الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الخميس، ثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

و نقل عن الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عياد عوض، قوله:" إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر واعتقلت المواطنين الثلاثة وهم: علام يوسف بدر عوض (17عاماً) وصبري إبراهيم صبري عوض (15عاماً) ومالك نايف حماد صليبي (16عاما) بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياته

يذكر أن قوات الاحتلال تنصب في هذه الأثناء حاجزا عسكريا في منطقة 'النبي يونس' على المدخل الشمالي لمدينة الخليل ما تسبب في إعاقة مرور المواطنين.

إلى ذلك هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل الخميس، منزلاً قيد الإنشاء يعود للمواطن عمر احمد حسن برهم (32عاماً).وتبلغ مساحة المنزل 140 مترا مربعا، ومكون من طابق واحد، وقد أخطرت قوات لاحتلال صاحب المنزل لهدم منزله قبل عدة أشهر، وانه توجه الى المحاكم الإسرائيلية التي لا زالت تنظر في الأمر حتى الآن.

كما دمرت قوات الاحتلال أثناء مداهمتها للمنزل المذكور عددا من أشجار الزيتون، والطريق المؤدية إليه، وعدد من الجدران الملاصقة للطريق.

ومن الجدير بالذكر، أن قوة مُعزّزة من جنود وشرطة الاحتلال مصطحبين معهم عددا من الآليات الثقيلة، ضربت طوقا عسكريا محكما على محيط المنطقة وحاصرت المنزل قبل أن تتقدم الجرافات وتهدمه بالكامل، فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت على المواطنين الذين تصدوا لهم

هذا و نصبت قوات الاحتلال الصهيوني ساعات صباح الخميس، حواجز عسكرية على مداخل بلدة عزون شرق قلقيلية ، وذكر شهود عيان من البلدة أن قوات الاحتلال ترابط مند الصباح الباكر أمام المداخل الشرقية والشمالية والغربية للبلدة، وأمام الملعب البلدي الذي تستولي عليه منذ عدة سنوات.

وأفادوا بأن جنود الاحتلال يوقفون مركبات المواطنين ويدققون في هوياتهم الشخصية، ما أعاق حركة المواطنين وعدم وصول مزارعين إلى أراضيهم لقطف الزيتون.

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الليلة الماضية المنطقة الشرقية من مدينة نابلس لتسهيل الطريق امام مجموعات المستوطنين الذى قدر عددهم 1300صهيوني للوصول الى مقام يوسف لتادية طقوس دينية.

وأوضح مواطنون من تلك المنطقة ان عدد كبير من المركبات العسكرية ترافقها جرافة توغلت في منطقة مخيم بلاطة عند منتصف الليل لتأمين الطريق للمستوطنين للوصول لمقام يوسف.

واشاروا الى ان مواجهات اندلعت في مخيم بلاطة مع جنود الاحتلال أطلق الجنود خلالها قنابل الغاز بكثافة صوب منازل المواطنين ما ادى لإصابة العشرات بحالات اختناق موضحين ان المواجهات تواصلت حتى انسحاب الجيش والمستوطنين عند الرابعة والنصف من فجر اليوم.

و يذكر أيضا ان المستوطنين يقومون بزيارات متكررة لمقام يوسف الواقع وسط منطقة سكنية مكتظة تخضع بصورة كاملة للسلطة الفلسطينية وعادة ما تترافق هذه الزيارات مع عمليات حصار وقمع واعتداءات تستهدف المواطنين الفلسطينيين هناك.

 

انشر عبر