شريط الأخبار

تشافي عبقري وفيرون يعتزل ونيمار عليه الرحيل لأوروبا

06:12 - 06 حزيران / أكتوبر 2011




وكالة الأنباء الأسبانية/ أكد اللاعب والمدرب البرازيلي روبرتو كارلوس أن قائد فريق برشلونة الإسباني تشافي "عبقري لا يُقدر كما ينبغي".

 

وفي مقابلة أجراها مع الموقع الرسمي للدوري الإسباني خلال تواجده بالعاصمة مدريد، أوضح كارلوس "برشلونة يعتمد كثيرا على تشافي. وأول ما تفعله للسيطرة على البارسا هو وضع رقابة لصيقة عليه، فهو المرجعية".

 

وقال لاعب الفريق الملكي السابق "ان تشافي يتمتع بموهبة أكبر من الآخرين، ولكن الناس لا تقدره كما يجب".

 

وعلى صعيد آخر، أبرز كارلوس حاجة ريال مدريد الإسباني لتحقيق الألقاب "لقد كان كأس الملك هاما للغاية، ولكن من الضروري العودة للفوز بالدوري، ومحاولة الوصول إلى نهائي بطولة دوري الأبطال".

 

وتابع "إذا تمكن الفريق الملكي من غزو بطولة دوري أبطال أوروبا ستعود السعادة والثقة إلى الناس. لدى الريال أفضل مدرب في العالم، ولكن يجب عليه أن يعمل ليصبح لديه أفضل فريق في العالم"، في إشارة إلى البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

الأرجنتيني فيرون يعتزل اللعب نهاية الشهر

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ أعلن الأرجنتيني المخضرم خوان سباستيان فيرون، لاعب وسط فريق استوديانتس دي لا بلاتا المحلي، أنه سيعتزل اللعب نهاية هذا الشهر بسبب الآلام البدنية التي يعاني منها.

 

وكشف اللاعب أن مباراة فريقه أمام راسينج في 31 أكتوبر/تشرين أول الجاري بالدوري الأرجنتيني "أبرتورا" ستكون الأخيرة له داخل المستطيل الأخضر.

 

وصرح لوسائل الاعلام المحلية "لم أعد أتحمل"، في إشارة إلى الآلام التي يعاني منها نتيجة كثرة الإصابات.

 

وكان اللاعب (36 عاما) قد أجرى عملية جراحية مؤخرا ولكنه لم يتعافى بشكل نهائي.

وترددت أنباء عن إمكانية تولي فيرون منصب مدير المنتخبات الوطنية في بلاده.

 

ويرتبط فيرون بعلاقة ممتازة مع لاعبي منتخب التانجو وبالأخص النجم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، والذي كان يشاركه غرفته في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

 

وشارك فيرون مع المنتخب الأرجنتيني في ثلاثة مونديالات هي فرنسا 1998 وكوريا الجنوبية واليابان 2002 وجنوب أفريقيا 2010.

 

كما خاض اللاعب تجربة احترافية في أوروبا ارتدى خلالها قمصان أندية مانشستر يونايتد الانجليزي (2001-2003) و تشيلسي (2003-2004) وإنتر ميلان الإيطالي (2004-2006).

 

 

رونالدو يدعو مواطنه نيمار للرحيل إلى أوروبا

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ نصح اللاعب البرازيلي رونالدو مواطنه نيمار مجددا بأن يحزم حقائبه ويرحل إلى أوروبا، مشددا على أن لا علاقة له بالقرار، على الرغم من أن شركته هي التي تتولى إدارة أعمال اللاعب.

 

وفي تصريحات صحفية نقلتها صحيفة (اس) الإسبانية اليوم، قال رونالدو "بترك الأنانية أو الوطنية جانبا، يجب على نيمار البحث عن أمور أكبر له، وينبغي أن يغزو العالم".

 

وتابع "إذا لعب في أوروبا بنفس أدائه في البرازيل، فبكل تأكيد سيصبح أفضل لاعب في العالم في وقت يسير. حقيقة سيغزو العالم".

 

وأشار "لا أتخذ قرارات نيابة عنه. وبالطبع إذا استشارني نيمار سأقول له إن الأفضل هو الرحيل إلى أوروبا، واختيار الفريق الأفضل بالنسبة له، ولكن لست أنا من يقرر. أتمنى أن يكون نيمار ذكيا. لا يجب أن يبقى داخل البرازيل".

 

كان فريقا برشلونة وريال مدريد الاسبانيان قد أبديا اهتماما بضم اللاعب إلى صفوفيهما.

 

وأشارت الصحف الإسبانية في 19 من الشهر الجاري إلى أن ريال مدريد توصل لاتفاق مع سانتوس لضم نيمار، خلال السنوات الست المقبلة مقابل 60 مليون يورو لناديه بدءا من صيف 2012، الأمر الذي نفاه اللاعب.

 

انشر عبر