شريط الأخبار

واشنطن تُهدد اليونسكو بقطع الأموال عنها إن ضمت فلسطين لها‏

09:20 - 06 حزيران / أكتوبر 2011

واشنطن تُهدد اليونسكو بقطع الأموال عنها إن ضمت فلسطين لها‏

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

لا يكفي أن الولايات المتحدة تعارض الاعتراف بدولة فلسطينية في مجلس الأمن بل أيضاً لا يحق للفلسطينيين أن يكون لهم دور في منظمة اليونسكو، فقد صرحت الليلة الماضية وزيرة الخارجية الأمريكية هيلري كلينتون بأن واشنطن تُعارض ضم الفلسطينيين لمنظمة اليونسكو.

 

وحسب أقوالها: "على الدول ذات العضوية في اليونسكو أن تعيد النظر مره أخرى في قرارها الداعي لإعطاء مكانة كاملة للسلطة الفلسطينية في المنظمة، وحسب أقوالها فهذا القرار من شأنه أن يجعل واشنطن أن تقلص مساعداتها لليونسكو".

 

والجدير ذكره، فقد أوصى المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) اليوم بأغلبية 40 صوتاً من أصل 58 بمنح فلسطين العضوية الكاملة في هذه المنظمة الدولية، بحسب مصادر في اليونيسكو.

 

وقد أعلنت فرنسا أن انضمام فلسطين الكامل كدولة إلى منظمة اليونيسكو نزولا عند طلب الدول العربية "سابق لأوانه". وقال برنار فاليرو المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية إن "الأولوية هي لاستئناف المفاوضات" مع "إسرائيل".

 

وأضاف أن "اليونيسكو ليست المكان المناسب" ولا توقيت المؤتمر العام لهذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة المقرر في نهاية أكتوبر/تشرين الأول هو "الوقت المناسب".

انشر عبر