شريط الأخبار

إضراب جزئي في جميع مرافق "الانروا" اليوم

09:03 - 06 حزيران / أكتوبر 2011

إضراب جزئي في جميع مرافق "الانروا" اليوم

فلسطين اليوم-غزة

أعلن الاتحاد العام للموظفين العرب في وكالة الغوث الانروا عن تنظيم احتجاجات وإضرابات جزئية اليوم الخميس سيتم خلالها تعليق الدراسة في جميع المدارس في الفترة الصباحية من الساعة العاشرة والنصف صباحاً والفترة المسائية الساعة الثالثة والنصف عصراً.

وأكد الاتحاد الذي يقود خطوات الإضراب مع العلم أن فعالية اليوم الخميس ستشمل كافة مناطق عمليات الوكالة الخمس في نفس الوقت.

من جانبها أعربت الوكالة عن قلقها البالغ تجاه دعوة اتحاد الموظفين المحليين في غزة إلى الإضراب ليوم كامل في مدارس أونروا البالغ عددها 243 مدرسة في أنحاء قطاع غزة. وقالت إنها تشعر بقلق بالغ تجاه تأثير إضرابات أخرى على تعليم ما يقارب 220 ألف طفل في مدارس الوكالة.

وأكدت الوكالة في بيان أصدرته أمس أن اليوم الثاني للإضراب يتزامن مع يوم المعلم العالمي الذي يشكل مناسبة دولية للاحتفال بإنجازات وتفاني المعلمين والمعلمات في جميع أنحاء العالم.

وزادت "خططت أونروا لتكريم معلمينا ومعلماتنا في هذا اليوم ولكن بسبب دعوة اتحاد الموظفين المحليين إلى مقاطعة إحياء المناسبة المخطط لها، وإغلاق مدارسنا فإن أونروا غير قادرة على المضي قدما في إحياء هذه المناسبة في ظل هذه الظروف".

ودعت أونروا إلى معالجة تظلم الموظف من خلال نظام العدالة الداخلي حيث إن هذا النظام هو الآلية المناسبة والشفافة للقيام بذلك، وهذا هو ما تم الاتفاق عليه مع اتحادات الموظفين، مشيرة إلى أن الوكالة تؤمن بأن الموظفين يتفقون على أن الأطفال والآباء والمجتمع المحلي لا ينبغي أن يتحملوا تكلفة هذا النزاع.

وقالت أونروا إنها تقف مع الأهالي والمعلمين ونظار المدارس وإدارة التعليم الذين هم ضد أي فعل يؤثر سلبيا على تعليم أطفالهم.

انشر عبر