شريط الأخبار

إضراب شامل في القرى الفلسطينية في النقب

08:55 - 06 حزيران / أكتوبر 2011

إضراب شامل في القرى الفلسطينية في النقب

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

تشهد جميع القرى الفلسطينية في النقب، اليوم الخميس، إضراباً شاملاً في جميع المرافق والمؤسسات، بما فيها المدارس بجميع مراحلها، والسلطات المحلية.

 

ومن المقرر انطلاق مظاهرة حاشدة في بئر السبع، يسبقها مسيرة من مبنى بلدية بئر السبع الساعة العاشرة والنصف، إلى موقع خيمة الصمود قبالة مكتب ما يسمى بـ"سلطة توطين البدو".

 

هذا وتأتي هذه النشاطات لعرب النقب احتجاجا على "مخطط برافر" القاضي بمصادرة نحو 700 ألف دونم من ملكيتهم، وتهجير نحو 30 ألف مواطن عربي من القرى غير المعترف بها.

 

وقامت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المشكلة من القوى الشعبية والسياسية والدينية، بالتجنيد لإنجاح الإضراب وإنجاح المظاهرة.

 

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد يومين من إحراق مسجد النور في طوبا الزنغرية على يد متطرفين يهود، وبعد يوم واحد من هدم العراقيب للمرة الـ 30، الأمر الذي سيرفع من نسبة نجاح الإضراب والمشاركة بالمظاهرة، كما يلقى الاحتجاج اهتماما بالغا من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

 

يشار إلى أن هذا الاحتجاج الأكبر في المناطق العربية في النقب، على مخطط حكومي، ومن المقرر أن يشارك فيه الآلاف من العرب، بمن فيهم النواب العرب، ورؤساء سلطات محلية، وقيادات الوسط العربي.

 

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل قد ناشدت أهالي النقب بإنجاح الإضراب العام والشامل الذي ستشهده منطقة النقب اليوم.

 

ودعا بيان صادر عن اللجنة، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إلى "شحذ الهمم للمشاركة في المظاهرة التي ستقام في مدينة بئر السبع، وذلك احتجاجا على مخطط برافار الخطير الذي يستهدف الأراضي العربية في النقب ويسعى لمصادرتها".

 

وجاء في البيان، الذي صدر يوم أمس، الأربعاء، أن أهالي النقب مطالبون برص الصفوف وبإنجاح النشاطات الاحتجاجية خاصة أن القضية مصيرية والتحدي كبير والمصادرة قد تطال 700 ألف دونم، وستؤدي إلى تهجير نحو 30 ألفا من الأهل في النقب، ومسح نحو 14 قرية عن الوجود.

 

ودعت لجنة المتابعة العليا كافة الجماهير العربية وكافة مركباتها لدعم صمود عرب في النقب والمشاركة في المظاهرة المقررة اليوم الخميس في الساعة الحادية عشرة (11:00 ) أمام مكتب سلطة تهجير وترحيل عرب النقب. بحسب البيان

انشر عبر