شريط الأخبار

الغصين: تصريح "مراسلون بلا حدود" غير مقبول وفيه مغالطات كثيرة

03:48 - 05 تشرين أول / أكتوبر 2011

الغصين: تصريح "مراسلون بلا حدود" غير مقبول وفيه مغالطات كثيرة

فلسطين اليوم: غزة

استغرب المتحدث باسم الداخلية في حكومة غزة المهندس إيهاب الغصين ما جاء في تصريح منظمة مراسلون بلا حدود، والتي اعتبرت فيه أن الحكومة الفلسطينية في غزة تعمل على تضييق وصول الصحفيين لقطاع غزة.

وقال الغصين في تصريح خاص لـ فلسطين اليوم، إن ما نقوم به هو العكس تماماً، واتخذنا ترتيبات لتسهيل وصول الصحفيين والأجانب إلى قطاع غزة، وتوفير الأمن والحماية لهم. مضيفاً أن تصريح مراسلون بلا حدود مبني على معلومات مغلوطة ومن مصادر غير رسمية.

وأكد أن وزارة الداخلية دعت ممثلين الصحفيين الأجانب لإطلاعهم على مجمل الترتيبات التي اتخذتها وزارة الداخلية في غزة للحفاظ على أمن وسلامة كل أجنبي "لا يحمل الجنسية الفلسطينية" يدخل قطاع غزة.

وأوضح أن الآليات التي تقوم بها الوزارة آليات تحترم وقُدرت من عدة جهات دولية وأجنبية، معرباً عن أسفه من منظمة "مراسلون بلا حدود" الذين أصدروا تصريحاً يتهمون فيه الحكومة بالتضييق على دخول الصحفيين لقطاع غزة، دون معرفة التفاصيل من الجهات المختصة.

الجدير ذكره أن منظمة مراسلون بلا حدود أعربت عن قلقها إزاء اتخاذ الحكومة الفلسطينية في غزة تدابير جديدة لدخول الأجانب لقطاع غزة، زاعمة ان هذه التدابير من شأنها أن تصعّب وصول الصحفيين إلى قطاع غزة.

انشر عبر