شريط الأخبار

خبير مصري: ترشيح مبارك شخصية العام في "إسرائيل" محاولة خبيثة

03:35 - 05 حزيران / أكتوبر 2011

خبير مصري: ترشيح مبارك شخصية العام في "إسرائيل" محاولة خبيثة

فلسطين اليوم: القاهرة

انتقد الخبير الاستراتيجي المصري اللواء أحمد عبد الحليم ترشيح التلفزيون الإسرائيلي للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ليكون شخصية العام.

واعتبر اللواء أحمد عبد الحليم، في مداخلة هاتفية مع برنامج (الحياة اليوم) ليل الثلاثاء – الأربعاء، ذلك الترشيح محاولة خبيثة من "إسرائيل" لإثارة البلبلة داخل مصر ولاستفزاز الشعب المصري، متوقعاً أن تتكرر مثل تلك المحاولات الاستفزازية.

واقترح عبد الحليم، وهو أحد القادة البارزين بالقوات المسلحة المصرية سابقاً، عدم اتخاذ أي إجراء رسمي ضد الموقف "الإسرائيلي" وعدم الالتفات إليه لإحباط المحاولات التي تحاول "إسرائيل" تنفيذها، مشيراً إلى أن "إسرائيل" تعاني حالة من الإحباط الشديد بعد قيام ثورة 25 يناير وبداية الربيع العربي.

ويُذكر أن وزير الصناعة والتجارة "الإسرائيلي" بنيامين بن أليعازر أعلن بمقابلة مع إذاعة الجيش "الإسرائيلي" عقب فترة وجيزة من ترك مبارك الحُكم، أنه عرض على الرئيس السابق ملاذاً آمناً بمدينة إيلات "الإسرائيلية" غير أن مبارك رفض.

كما اعتبر بن أليعازر بعد مباحثات أجراها هو ورئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نيتانياهو مع مبارك عام 2010، أن الأخير "بمثابة كنز استراتيجي بالنسبة "لإسرائيل".

جدير بالذكر أن التلفزيون "الإسرائيلي" رشح مبارك لمنحه جائزة شخصية العام كونه كان كنزاً "لاسرائيل" حافظ على السلام معها طوال فترة حكمه التي امتدت ثلاثين عاماً.

انشر عبر