خبر عريقات في القاهرة للتنسيق حول الخطوات القادمة من إعلان دولة فلسطين

الساعة 01:21 م|05 أكتوبر 2011

عريقات في القاهرة للتنسيق حول الخطوات القادمة من إعلان دولة فلسطين

فلسطين اليوم: القاهرة

وصل إلى القاهرة، بعد ظهر اليوم السبت، الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شئون المفاوضات وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

وصرح عريقات عقب وصوله المطار بأنه سيلتقي، خلال زيارته لمصر، الدكتور محمد كامل عمرو وزير الخارجية والدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية.، وقال عريقات إنه موفد من الرئيس محمود عباس (أبومازن) لاطلاع الأشقاء في مصر على آخر المستجدات بين الفلسطينيين والجانب الأمريكي فيما يتعلق بقرارات مجلس الأمن حول إعلان الدولة الفلسطينية، مشيراً إلى أن هذا جزء لا يتجزأ من عملنا اليومي والمنتظم مع الأشقاء في مصر حيث أننا نعمل خطوة بخطوة مع مصر في كل صغيرة وكبيرة.

وقال الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شئون المفاوضات وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إنه سيبحث مع الدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية الخطوات القادمة مستقبلا.

وحول سؤال عن الخطوات الفلسطينية في حالة رفض طلب فلسطين في مجلس الأمن قال عريقات: نحن نسعى الآن بكل جهد ممكن لإقناع دول العالم بالتصويت لصالح دولة فلسطين والتصويت للسلام والتصويت للدولتين، وهو الرد الوحيد على العبثية المتمثلة في بناء المستوطنات والإملاءات.