شريط الأخبار

جرغون يدعو "الأونروا" للاستجابة لمطالب المُضربين عن العمل فوراً

03:06 - 05 تشرين أول / أكتوبر 2011

جرغون يدعو "الأونروا"  للاستجابة لمطالب المُضربين عن العمل فوراً

فلسطين اليوم: غزة

طالب زياد جرغون عضـو اللجنـة المركزيـة للجبهـة الديمقراطيـة ونائـب رئيـس اللجنـة الشعبيـة للاجئيـن،  وكالة غوث  وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بالعدول الفوري عن قراراها بوقف رئيس اتحاد الموظفين العرب "سهيل الهندي".

وقال هذا قرار خاطئ ويجب التراجع عنه لأنه لا يُعقل ان تمارس وكالة الغوث إرهاباً سياسياً علي الموظفين والعاملين بالوكالة،  حيث تحرمهم من أن ينتموا إلي فصائل العمل الوطني, وممارسة أي نشاط سياسي, ويجب أن يتم وقف حرمان أطفالنا من حقهم بالتعلم.

وقال جرغون : إن شعبنا الفلسطيني كله يناضل من اجل العودة إلي الديار التي شرد منها ومن اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وهذا حقه ولن يسمح للاونروا من الآن فصاعداً بإنتزاع هذا الحق وابتزاز الموظفين العاملين لديها بقوتهم.

وأضاف: فالاونروا وجدت بقرار أممي صادر عن الجمعية العمومية عام 1949 من اجل إغاثة وخدمة للاجئين الفلسطينيين ودورها فقط إغاثي وليس سياسي, ولا يحق لها التدخل بقضايا سياسية.

ودعا زياد جرغون جماهير سعبنا لمزيد من الاعتصامات والاحتجاجات ضد قرارات الاونروا الجائرة والظالمة. كما ويدعو الاونروا بالعدول الفوري عن قرارها بتقليص الخدمات والمساعدات الطارئة وفرص التشغيل المؤقت التي بأمس الحاجة لها شعبنا وخاصة في ظل الحصار والإغلاق الذي تمارسه سلطات الاحتلال الصهيوني بقطاع غزة.

انشر عبر