شريط الأخبار

مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت يختتم دورة التقارير التلفزيونية في غزة

02:01 - 05 تشرين أول / أكتوبر 2011

مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت يختتم دورة التقارير التلفزيونية في غزة

فلسطين اليوم: غزة

اختتم مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت فرع غزة اليوم، دورة التقارير التلفزيونية، والتي درب فيها الإعلامي المصري حسين عبد الغني بمشاركة 22 متدرباً ومتدربة من مؤسسات إعلامية متنوعة في قطاع غزة.

وتضمن التدريب مادة نظرية وعمل ميداني يغطي مبادئ عمل التقرير التلفزيوني، تعريف عناصر التقرير التلفزيوني، الفرق بين التقرير الإخباري والتغطية الحية والقصة الصحفية التلفزيونية، علاقة المراسل مع المحطة وغرفة الأخبار ورئيس التحرير، أساليب البحث وجمع المعلومات، تقنيات إجراء المقابلات، التصور الأولي للقطات والمشاهد المراد تصويرها والزوايا، تحديد لقطة البداية، تفريغ المقابلات، المونتاج، علاقة المراسل بالمصور وفريق العمل ضمن روح الفريق.

وحول تقييمه لمستوى المشاركين في الدورة، قال الإعلامي عبد الغني، إن ما لمسته أن هناك طاقة كبيرة جدا وواعدة لبناء صحافة تلفزيونية حقيقية فلسطينية وبناء جيل من المراسلين التلفزيونيين بالمعايير الدولية في فلسطين.

وأضاف أن هناك رغبة طموحة لدى الشباب والشابات وبعضهم لديه خبرة ميدانية، مشيرا إلى أنه متفائل بأن هذه المجموعة من المتدربين ستشكل لبنة حقيقية لبناء صحافة أخبار تلفزيونية حقيقية في الصحافة الفلسطينية، إذ أن هناك من يحتاج إلى صقل خبرته فقط، كما أن عددا منهم يحتاج إلى جهد أكبر في التأسيس وفي البدايات، لكن يمكن القول بأننا أمام شباب لديه طموح حقيقي وعنده جدية حقيقية لتحقيق هذا الطموح.

بدوره شكر علي الأغا منسق مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت-فرع غزة، الأستاذ حسين عبد الغني باسم إدارة المركز على جهوده الجبارة في إنجاح هذه الدورة، والتي عقدت في ظروف استثنائية بسبب ارتباطات الإعلامي عبد الغني.

وأوضح الأغا، أن هذه الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس، فرغم أنها دورة مكثفة وكانت تعقد لأكثر من 10 ساعات يوميا، إلا أنه لمس التزاما حديديا من المتدربين في الحضور والمناقشة وتنفيذ التكليفات العملية.

انشر عبر