شريط الأخبار

مديرية شرق غزة تشرع بتنفيذ مشروع الزيارات التبادلية لمعلمي مبحث الكيمياء بالمدارس الثانوية

01:39 - 05 آب / أكتوبر 2011

مديرية شرق غزة تشرع بتنفيذ مشروع الزيارات التبادلية لمعلمي مبحث الكيمياء بالمدارس الثانوية

فلسطين اليوم-غزة

شرعت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم الإشراف والتأهيل التربوي  بتنفيذ مشروع الزيارات التبادلية بين معلمي مبحث الكيمياء بمدارس الثانوية التابعة للمديرية  حيث كانت انطلاقة هذه  الزيارات التبادلية في مدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية للبنين .

 

وذلك في إطار سعى المديرية الجاد لتطوير أداء معلمي المباحث المختلفة وإثراء المنهاج المقرر وحرصاً على تحسين المستوي التحصيلي لطلبة الثانوية العامة وصولاً لأقصى درجة من الاستفادة لهم وتماشيا مع طموحاتهم العلمية في المستقبل .

 

حيث حضر الدرس في هذه الزيارة أ. سمير الحرازين مدير المدرسة ود. جواد الشيخ خليل بالإضافة إلى معلمي مبحث الكيمياء.

 

من جانبه أكد د. جواد الشيخ خليل مشرف ( الكيمياء ) ومنفذ  مشروع الزيارات التبادلية بين المعلمين أن المشروع سيستمر طوال الفصل الدراسي الأول من هذا العام بواقع زيارة واحدة حددت يوم الأربعاء من كل أسبوعين وأنه يعد الأول من نوعه حيث كانت مديرية شرق غزة السباقة في تطبيقه في العام الماضي، مشيداً بالتزام المعلمين وسعيهم من أجل تطوير أدائهم المهني بشكل كبير وتحقيق الفائدة من هذا المشروع.

 

كما تقدم بالشكر والعرفان د. سمية النخالة مديرة التربية والتعليم لدعمها اللا محدود لمثل هذه الدورات وحرصها الشديد لإنجاحها وتطوير الكادر التربوي بالمدارس التابعة للمديرية و إطلاعها على النتائج عن قرب.

 

وفي ذات السياق شدد معلمو مبحث الكيمياء  على حرصهم الشديد لإثراء المنهاج الدراسي المقرر وبذل قصارى جهدهم و أقصى ما في جعبتهم من خبرات وطاقات كامنة وتبادل الخبرات فيما بينهم خدمة لأبنائهم الطلبة

 

هذا وسينفذ المشروع معلمي مبحث الكيمياء في المدارس الثانوية التابعة للمديرية حيث يكون على عاتق كل معلم  شرح درس داخل الحصة بحضور زملائه ومن ثم يتم فتح الباب للنقاش من اجل تفادي الأخطاء وصولاً للطرق المثلى للشرح وحدوث نتائج أفضل لدي الطلاب.

 

ومن الجدير ذكره أن المعلم الذي قدم الدرس لهذه الزيارة هو أ. حامد كامل مقاط مدرس الكيمياء بمدرسة عبد الفتاح حمود

انشر عبر