شريط الأخبار

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 145 أسيراً

12:09 - 05 كانون أول / أكتوبر 2011


ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 145 أسيراً

فلسطين اليوم-غزة  

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة, بان قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي, وهم الذين امضوا أكثر من عشرين عاما, قد ارتفعت إلى145 أسيراً, وذلك بعد انضمام أسير من مدينة طوباس إليها بعد أن أنهى عامه العشرين متنقلا بين السجون.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة أن الأسير " جمال خالد إبراهيم أبو محسن " 40 عاماً ، يعتبر احد قيادات الحركة الأسيرة ، وممثل الأسرى في سجن هداريم، قد دخل عامه الواحد والعشرون, بشكل متواصل في سجون الاحتلال، حيث انه معتقل منذ 4/10/1991 ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ، بتهمه قتل مستوطن إسرائيلي بالقرب من تل أبيب .

وأشار الأشقر إلى أن الأسير أبو محسن حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من داخل سجون الاحتلال بعد أن التحق بالجامعة العبرية بعد عراقيل كثيرة من قبل الاحتلالـ وكانت والدته وقد توفيت العام الماضي وهو في السجن وكانت تتمنى رؤيته قبل موتها .

ويخوض الأسرى في سجون الاحتلال اضراباً عن الطعام منذ 9 أيام بعضهم بشكل مفتوح ، والجزء الأكبر بشكل متقطع ، لتحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة ، وفى مقدمتها إنهاء مأساة العزل الانفرادي لعدد من الأسرى ، ووقف الانتهاكات والإجراءات القمعية بحقهم .

انشر عبر