شريط الأخبار

"سواسية" تطالب المجتمع الدولي للتدخل العاجل لحماية الاسرى

11:52 - 05 تموز / أكتوبر 2011

"سواسية" تطالب المجتمع الدولي للتدخل العاجل لحماية الاسرى

فلسطين اليوم _ غزة

طالب مركز سواسية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري والعاجل لحماية الأسرى الفلسطينيين من ممارسة دولة الاحتلال بحقهم وإخضاعهم لكافة أشكال القمع والعزل.

 

وأكد المركز في بيان وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه أن هذه الإجراءات التعسفية والقمعية بحق الأسرى الفلسطينيين باتت مقلقة ومتكررة.

 

وأوضح المركز أن إدارة السجون تتعمد إخضاع الأسرى لهذه الإجراءات "التعسفية" وحرمانهم من أبسط الحقوق التي كفلتها القوانين والاتفاقات الدولية وتضرب بعرض الحائط كل هذه القوانين واتفاقيات جنيف التي تطالب دولة الاحتلال بمعاملة الأسير بما يكفل كرامته وآدميته والمحافظة على حياته وضمان تقديم العلاج اللازم له و توفير الاحتياجات والحياة الكريمة التي تكفل حقوق الأسير الإنسانية.

 

وحذر المركز من خطورة بالغة للعقوبات الجماعية التي تطبقها إسرائيل على الأسرى معتبرا ذلك أيضا بمثابة جريمة تعذيب منظمة يجب محاسبة إسرائيل عليها وفقا لاتفاقيات مناهضة التعذيب الدولية.

 

ودعا المركز اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية تجاه قضية الأسرى وإرسال لجنة لتقصى الحقائق والاطلاع على أوضاع الأسرى الخطيرة داخل السجون الإسرائيلية والتحقيق فى تلك الجرائم وإصدار تقارير تدين إسرائيل وتكفل تقديم قادتها للمحاكم الدولية.

 

 

انشر عبر