شريط الأخبار

رام الله: سيتم تعديل قانون الخدمة المدنية للموظفين

08:42 - 05 تموز / أكتوبر 2011

رام الله: سيتم تعديل قانون الخدمة المدنية للموظفين

فلسطين اليوم-رام الله

قال رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد: إنه يجري العمل حالياً على تعديل في قانون الخدمة المدنية، بما يضمن الانسجام مع المؤسسات التي لها طبيعة عمل معينة، لافتا إلى أن اجتماعه، أمس، مع وفد من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، يأتي ضمن سلسلة لقاءات ستعقد مع المؤسسات للاطلاع عن كثب على الصعوبات التي تواجهها.

ووصف أبو زيد اللقاء مع وفد من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بالمثمر والايجابي، ويهدف إلى دراسة أوضاع المؤسسات التي تختلف في طبيعة عملها عن الوزارات، تمهيدا لتطوير أنظمة خاصة بها، وضرورة انجاز ملفاتها ومعاملاتها بأسرع وقت.

وأشار إلى ان ديوان الموظفين سيعمل على وضع اطار وظيفي ونظام معين يأخذ في الاعتبار خصوصية وطبيعة العمل، حتى لا يشعر الموظف بالظلم طوال سنوات عمله، مشددا على ضرورة ان تبدأ المؤسسات بوضع لوائح خاصة بها تضمن استمرار العمل، وفي الوقت نفسه حقوق العاملين.

وبين رئيس ديوان الموظفين ان وضعوا انظمة وقوانين خاصة بالعاملين والاعلاميين في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون ممكن، ويتطلب اولا وضع خطة واضحة من قبل ادارتها لمناقشتها مع الديوان، ومن ثم التأكد من انها تستند الى الانظمة والقواعد الرسمية.

انشر عبر